القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

ستقوم مايكروسفت بإلغاء تثبيت متصفح إيدج القديم على نظام التشغيل ويندوز 10 (وتثبيت إيدج الجديد)

ستقوم مايكروسفت بإزالة متصفح إيدج القديم من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 في 13 أبريل ، وهي خطوة مهمة في جهودها الهائلة لنقل عملائها إلى متصفح أكثر حداثة.
قبل عقدين من الزمان ، أطلقت مايكروسفت انترنت أكسبلورر وسحقت المنافسين مثل Netscape Navigator وسيطرت على السوق ، ولكن بعد ذلك ، "سقطت" الشركة قليلاً ، وأخذ منافسون جدد مثل فايرفوكس و جوجل كروم زمام المبادرة ، وتولى متصفح سفاري من طرف شركة آبل المسؤولية. ابدأ ثورة في متصفحات الجوال.
لم تتمكن مايكروسفت من المواكبة ، حتى بعد محاولة تحويل انترنت أكسبلورر إلى إيدج محدث ، وكان أحدث تغيير من إيدج إلى قاعدة كروميوم مفتوحة المصدر في جوجل كروم هو الذي تمكن من اتخاذ الخطوة الصحيحة لإقناع المستخدمين ، وإعادة تسمية المتصفح السابق لـ Edge Legacy.


كان انترنت أكسبلورر هو المفضل لدى المستخدمين منذ عدة سنوات ولكن تم نسيانه ، ولكن الآن اختفى إيدج القديم.أعلنت مايكروسفت أن تحديث أمان ويندوز سيقوم بتثبيت إيدج الجديد ، إذا لم يتم تثبيته بالفعل من قبل المستخدمين ، وإزالة إيدج Legacy. يعد إيدج الجديد هو المتصفح الافتراضي بالفعل في أحدث إصدار من ويندوز 10.
لقد غيرت مايكروسفت موقفها بشكل كبير من المتصفحات على مر السنين. حيث رأوها ذات مرة تهديدًا لويندوز ، وهي قاعدة برامج منافسة تعمل على أي جهاز ، أصبحت الآن متصفحات معتمدة. على أجهزة الكمبيوتر ، فهي أكثر البرامج استخدامًا ، وتساعد التطبيقات المستندة إلى المستعرض مايكروسفت على توسيع خدماتها خارج نظام ويندوز .
أصدرت مايكروسفت الإصدار التجريبي الأول من إيدج الجديد للجمهور في أبريل 2019 وأصدرت أول إصدار مستقر في يناير 2020. يشبه البرنامج برنامج كروم المهيمن في جوجل ، مع برنامجه الأساسي ، ولكنه يتضمن التخصيصات الخاصة به التي اعتمدتها مايكروسفت  وذلك حقق التوازن ، مما يهدد سيطرة جوجل كروم.
ويتضمن أيضًا ميزات إيدج ، مثل البحث المحسّن ، المصمم لمساعدة عدد كبير من مستخدمي الأعمال في مايكروسفت .
إذا لم تكن قد قمت بتثبيت إيدج  الجديد بعد ، فإن مايكروسفت نفسها ستقوم بذلك نيابة عنك اعتبارًا من 13 أبريل ، جنبًا إلى جنب مع العديد من التحديثات الأمنية ، كما أعلنت مايكروسفت .


تعليقات