القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

يحارب أنستغرام سرقة أسماء المستخدمين

 قام Instagram بتعطيل مئات الحسابات التي تمت سرقتها كجزء من عمليات القرصنة عبر الإنترنت المصممة للوصول إلى أسماء المستخدمين النادرة والمطلوبة وبيعها.كما اتخذ كل من تيك توك و تويتر أيضًا إجراءات بشأن بعض الحسابات التي تنتمي إلى نفس المتسللين ، وفقًا لتقرير الصحفي وخبير الأمن السيبراني براين كريبس.

تركز المنصة المملوكة لفيس بوك على المجتمع المحيط بموقع OGUsers ، المعروف بالاتجار بأسماء المستخدمين المسروقة ، وتساعد في تسهيل اختراق هذه الحسابات من خلال طرق ، مثل تبديل بطاقة SIM.

قال متحدث باسم الفيس بوك : نقوم اليوم بإزالة مئات الحسابات المرتبطة بمستخدمي OG الذين يضايقون مجتمع أنستغرام ويبتزونهم ويؤذونهم ، ونستمر في بذل كل ما في وسعنا لنجعل من الصعب عليهم الاستفادة من أسماء مستخدمي أنستغرام.


يُعد الكشف ملحوظًا لأنها المرة الأولى التي يشارك فيها النظام الأساسي معلومات عامة بشأن الإشراف على متسللي اسم المستخدم.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أصدر أنستغرام ميزة جديدة تسمح للأشخاص باستعادة المنشورات المحذوفة ، في حالة سيطرة أحد المتطفلين على حساباتهم وحذفها.

أفاد كريبس أن الحملة كانت جهدًا مشتركًا ، حيث اتخذ تويتر و تيك توك أيضًا إجراءات ضد الأعضاء المشهورين في مجتمع OGUsers في نفس الوقت عبر منصات هذه الشركات.

كجزء من عملنا المستمر للعثور على السلوك غير اللائق وإيقافه ، استعدنا مؤخرًا عددًا من أسماء مستخدمي تيك توك ، ونواصل التركيز على مواجهة التكتيكات المتطورة باستمرار للممثلين السيئين ، كما قال تيك توك.

بالإضافة إلى تعطيل الحسابات التي سُرقت وجعلها بلا قيمة ، فقد عطلت المنصات الاجتماعية أيضًا بعض حسابات مستخدمي OGUs المعروفين الذين يعملون كوسطاء أثناء معاملات نقل اسم المستخدم.

تصدرت OGUsers عناوين الصحف الصيف الماضي عندما زُعم أن مجموعة صغيرة من المتسللين المرتبطين بالموقع شاركوا في اختراق غير مسبوق لموقع تويتر .

تضمن اختراق تويتر إعادة تعيين كلمات المرور عبر حسابات العشرات من الأفراد والشركات البارزة ، واستخدام الوصول لتشغيل عملية احتيال بيتكوين.

تميل أسماء المستخدمين النادرة إلى أن تكون كلمات أو أحرف أو أرقامًا منفردة في حالات نادرة ، ويمكن أن تجلب عشرات الآلاف من الدولارات في الأسواق السرية للسلع الرقمية المسروقة.

ولأن منصات مثل أنستغرام و تويتر لديها قواعد تحظر بيع وشراء الحسابات ، فإن المتسللين المهتمين بشراء أحد هذه الأسماء المرغوبة غالبًا ما يلجأون إلى وسائل غير قانونية للحصول عليها.


تعليقات