القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

 

برامج ضارة خطيرة تهدد WhatsApp

تم اكتشاف برنامج ضار جديد على واتساب يصاحبه مخاطر أمنية خطيرة لكل شخص يستخدم هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام أندرويد. تم إصدار التنبيه بواسطة موقع The Hacker News الذي يوضح أن الهجوم يستهدف الوصول لجهات الاتصال الخاصة لنشر رابط لتطبيق Huawei Mobile ضار.

يحذر مقال الأمن السيبراني المستخدمين من هذا الخطر الجديد على أمن أجهزتهم المحمولة. والأسوء مافي الامر؟  يقوم ملايين المستخدمين بإعادة توجيه الرسالة المصابة دون أن يدركوا ذلك.
من خلال النقر على الرابط ، يتم إعادة توجيه المستخدم إلى صفحة تشبه إلى حد بعيد متجر جوجل بلاي. بمجرد التثبيت ، يطلب التطبيق أذونات مختلفة ، حيث يتطلب ، على سبيل المثال ، الوصول إلى الإشعارات ، ليظل نشطًا في الخلفية ويكون قادرًا على إظهار تمويه على جميع التطبيقات الأخرى.
بدء التشغيل في الخلفية والتموبه هما إذنان خطيران يسمحان للتطبيق بالوصول إلى كل ما يفعله في التطبيقات الأخرى.

البرمجيات الخبيثة يمكنها جمع كل البيانات السرية الخاصة بك ، مثل كلمات المرور أو التفاصيل المصرفية. الهدف ، في الوقت الحالي ، هو جعل الضحايا يسقطون في توقيعات مسيئة ، لكن المحرضين عليهم يمكنهم بسهولة تطوير هجومهم إلى شيء أكثر خطورة.

جزء من البرامج الضارة ، في الواقع ، يعتمد على الإرشادات المسترجعة من خادم بعيد. في الوقت الحالي ، لا توجد طريقة حقيقية لحماية نفسك من هذه البرامج الضارة ، باستثناء عدم تنزيل أي تطبيق تتم مشاركته عبر جهات اتصال واتساب الخاصة بك. في هذه المرحلة ، هناك حاجة لتقيد نفسك فقط بالمصادر الموثوقة والمواقع الآمنة لتنزيل تطبيقات الطرف الثالث ، والتحقق من أن التطبيق قد تم إنشاؤه بالفعل بواسطة مطور حقيقي ، وفحص أذونات التطبيقات بعناية قبل التثبيت.

تعليقات