القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

الولايات المتحدة تدافع بقوة عن حظر Tik Tok

 

Tik Tok USA

قالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الأحد إنها ستدافع بقوة عن أمر تنفيذي يسعى إلى حظر المعاملات التجارية مع تطبيق مشاركة الفيديو القصير المملوك للصين تيك توك بعد أن علق قاض فيدرالي الإجراء. من المقرر أن يدخل أمر التجارة حيز التنفيذ في 12 نوفمبر ، حيث منع هذا الأمر التنفيذي فعليًا تيك توك من ByteDance من العمل في الولايات المتحدة.

قالت وزارة التجارة ، الأحد ، إنها ستلتزم بالأمر القضائي ، لكنها تعتزم الدفاع بقوة عن الأمر التنفيذي وجهود الوزارة التنفيذية من الطعون القانونية. منعت Pittlestone وزارة التجارة من حظر استضافة بيانات تيك توك داخل الولايات المتحدة ، وكذلك شبكة توزيع المحتوى والمعاملات الفنية الأخرى. تدعي إدارة الرئيس (دونالد ترامب) أن تيك توك تثير مخاوف تتعلق بالأمن القومي حيث يمكن للحكومة الصينية الحصول على بيانات شخصية تم جمعها عن 100 مليون أمريكي يستخدمون التطبيق.

كتب بيتلستون: "إن أوصاف الحكومة لتهديد الأمن القومي الذي تشكله تيك توك يتم صياغتها بشكل افتراضي". قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية كارل نيكولز (Carl Nichols في واشنطن في 27 سبتمبر ، منع أمر قضائي أولي في دعوى قضائية رفعتها ByteDance - مالك تطبيق تيك توك - وزارة التجارة الأمريكية من إصدار أوامر لمتاجر تطبيقات Google و Apple لإزالة تيك توك ، مما منعه من التنزيل للمستخدمين الجدد.

من المقرر أن يعقد نيكولز جلسة استماع في 4 نوفمبر بشأن جوانب أخرى من أمر وزارة التجارة الذي حظره بيتلستون.أمر Bettlestone ، في دعوى قضائية رفعها ثلاثة من صانعي محتوى تيك توك ، يمنع تنزيل التطبيق من متاجر التطبيقات.كانت المحادثات جارية لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة أولية لـ Walmart و Oracle للاستحواذ على حصص في شركة جديدة ، تيك توك العامة ، التي تشرف على عمليات تيك توك الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الشهر الماضي: إن الصفقة نالت مباركته.

تعليقات