القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

5 ميزات جديدة في تطبيق يوتيوب لتحسين تجربة المشاهدة

 


أعلنت منصة يوتيوب مؤخرًا أن العدد الإجمالي لمستخدميها يصل إلى ملياري مستخدم نشط شهريًا ، كل يوم يشاهد الناس أكثر من مليار ساعة من الفيديو ، وأكثر من 70٪ من وقت مشاهدة يوتيوب عبر الأجهزة المحمولة.
في نهاية شهر أكتوبر ، أطلقت منصة يوتيوب تحديثًا جديدًا لتطبيقها للجوال يتضمن بعض الميزات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديك والتفاعل معها ، بما في ذلك: إيماءات جديدة ، وعناصر تحكم محدثة في المشغل ، وميزات إضافية.
تتوفر جميع الميزات في تطبيق يوتيوب لمستخدمي iOS و أندرويد ، وسيعمل البعض أيضًا عند استخدام موقع يوتيوب على الويب في متصفح سطح المكتب. إذا كنت لا ترى الميزات الجديدة في التطبيق حتى الآن ، فقد تحتاج إلى تحديثها في هاتفك الآن.
فيما يلي 5 ميزات جديدة في تطبيق يوتيوب لتحسين تجربة المشاهدة:

1- تطوير ميزة فصول الفيديو:



قبل بضعة أشهر ، قدم تطبيق يوتيوب  ميزة تسمى Video Chapters تتيح لصانع الفيديو تقسيمها إلى فصول بسهولة عن طريق كتابة بعض الفواصل الزمنية في وصف الفيديو ، لتسهيل التنقل في مقاطع الفيديو بشكل أفضل من خلال السماح لك بالانتقال إلى قسم معين من الفيديو. شاهده فقط ، أو أعد مشاهدة جزء معين من الفيديو دون تشغيله بالكامل.

تم تطوير هذه الميزة في التحديث الأخير لتطبيق يوتيوب من خلال تضمين قائمة تشغيل جديدة تعرض جميع فصول الفيديو بالصور المصغرة ، ويمكنك العثور عليها بالضغط على عنوان الفصل في المشغل ، وسترى كامل قائمة بجميع الفصول المضمنة في الفيديو الذي تشاهده ، ويحتوي كل منها على معاينة مصغرة لما ستجده في هذا الفصل ، والتي من المفترض أن توفر وقتك من خلال الوصول السريع إلى جزء الفيديو الذي تهتم به .

2- وصول أسهل إلى زر التسميات التوضيحية:



في السابق؛ لتشغيل التسميات التوضيحية في مقاطع الفيديو التي تشاهدها ، كان عليك الانتقال إلى إعدادات الفيديو لتشغيلها ، ولكن الآن ؛ يظهر زر Play Captions مباشرة في شاشة الفيديو ، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة (CC) في الزاوية اليمنى العليا من شاشة الفيديو لتشغيل وإيقاف تشغيل التسميات التوضيحية.
كما تم نقل زر التشغيل التلقائي للفيديو إلى شاشة الفيديو ، بحيث يسهل بدء تشغيله وإيقافه ، وهو متوفر حاليًا في تطبيق YouTube في الهواتف الذكية ، ولكن يتم أيضًا اختباره في إصدار سطح المكتب

3- إيماءات جديدة لمشاهدة مقاطع الفيديو:

لتشغيل الفيديو في وضع ملء الشاشة سابقًا ، كان عليك النقر فوق رمز ملء الشاشة في الزاوية اليمنى السفلية من شاشة الفيديو ، ولكن يمكنك الآن التمرير سريعًا لأعلى في نافذة الفيديو للدخول إلى وضع ملء الشاشة ، والتمرير لأسفل عندما تريد الخروج من وضع ملء الشاشة.

4- إجراءات مقترحة جديدة لتحسين تجربة مشاهدة الفيديو:



بعد تثبيت آخر تحديث لتطبيق YouTube ، ستظهر لك الإجراءات المقترحة أسفل الفيديو الذي تشاهده ، حيث ستطالبك هذه الإجراءات بتدوير هاتفك أو تشغيل الفيديو في وضع VR للحصول على تجربة مشاهدة أفضل. على سبيل المثال: إذا كان الفيديو الذي تشاهده يبدو أفضل في الوضع الأفقي ، فسترى إجراءًا أسفل الفيديو يقول "تدوير" ، ويمكنك أيضًا رفض الإجراء الذي لا تريده بالضغط على الزر (X) الذي يظهر بجانبه.

5- خاصية التذكير بوقت النوم:


يمكنك الانغماس في مشاهدة مقاطع فيديو YouTube لساعات دون أن تدرك ذلك ، ولكن الآن يقدم لك تطبيق YouTube ميزة تذكير وقت النوم التي تتيح لك تعيين تذكيرات لأوقات محددة للتوقف عن مشاهدة مقاطع الفيديو.



تعليقات