القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

واتساب ينشر تفاصيل جديدة عن الرسائل المختفية

 


قامت منصة واتساب  بمشاركة معلومات إضافية حول ميزة الرسائل المختفية قبل إطلاقها رسميًا عبر قسم الأسئلة الشائعة داخل موقعها الإلكتروني ، وتعمل المنصة على تطوير الميزة على مدار الأشهر القليلة الماضية ، أدلة تشير إلى الميزة ظهرت لأول مرة في مارس من هذا العام تتيح الميزة للمستخدمين إرسال رسائل بتاريخ انتهاء محدد مسبقًا عبر منصة المراسلة.

في يوليو ، بدأت المنصة باختبار الميزة في النسخة التجريبية (2.20.197.4) مع إدخال تحسينات على واجهة المستخدم ومؤقت انتهاء صلاحية شامل لمدة سبعة أيام ، وتعمل الميزة مع ملفات الوسائط ، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو وملفات gif المخفية عبر برنامج مراسلة ، يكشف قسم الأسئلة المتداولة الجديد أن مستخدمي واتساب سيتلقون قريبًا إعدادًا جديدًا يسمح بإرسال رسائل مخفية بعد سبعة أيام.

يوضح القسم ما يلي: تختفي الرسائل المرسلة في الدردشة الفردية أو الجماعية بعد سبعة أيام. يتحكم هذا الخيار في جميع الرسائل في الدردشة ، ولن يؤثر على الرسائل التي أرسلتها أو تلقيتها سابقًا في الدردشة ، ويمكن لأي مستخدم في الدردشة الفردية تشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها ، بينما يمكن لمشرفي المجموعة فقط تشغيل الميزة أو خارج الدردشة الجماعية.

يشير القسم أيضًا إلى أنه إذا لم يفتح المستخدم الرسالة خلال فترة السبعة أيام ، فستختفي الرسالة. قد يستمر عرض معاينة الرسالة في التنبيهات حتى يتم فتح التطبيق ، علاوة على ذلك ، عند الرد على رسالة مخفية ، قد يظل النص المقتبس في الدردشة بعد سبعة أيام ، مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة محتوى الرسالة حتى بعد اختفائها. يتم إعادة توجيه هذه الرسائل إلى محادثة يتم فيها إيقاف تشغيل إعداد الرسائل المخفية ، ولن تختفي الرسالة بعد سبعة أيام ، وإذا قام المستخدم بإنشاء نسخة احتياطية قبل اختفاء الرسالة ، فسيتم تضمين الرسالة القابلة للإزالة في النسخة الاحتياطية ، و بعد أن يستعيد المستخدم النسخة الاحتياطية.

في حين أن الميزة هي بلا شك إضافة مفيدة لمنصة المراسلة ، إلا أن واتساب لا يضيف ميزات أمان أساسية لمنع المستخدمين من حفظ تلك الرسائل قبل إزالتها من الدردشة ، وتوضح الشركة أن المستلمين سيكونون قادرين على حفظ وإعادة توجيه وأخذ لقطة شاشة للرسائل غير الصالحة لن يتم إخطار المرسل. تتم إزالة ملفات الوسائط التي تستخدم الميزة من الدردشة ، ولكنها تظل على جهاز المستلم إذا تم تشغيل التنزيل التلقائي ، ولن يتم تنبيه المرسل إذا قام المستلم بحفظه وإعادة توجيهه ، أو أخذ لقطة شاشة للوسائط قبل ذهابها.

تعليقات