القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

هواوي تحدد موعد إطلاق النسخة التجريبية الأولى من HarmonyOS لهواتفها

 أكدت شركة هواوي رسميًا في وقت سابق أن بعض هواتفها EMUI 11 ، القائمة على نظام التشغيل أندرويد 10 من جوجل ، ستكون قادرة على تثبيت نظام التشغيل الخاص بها (HarmonyOS 2.0) ، HarmonyOS 2.0.

سيتم طرح الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بالشركة الصينية للمطورين على مراحل ، ومن المتوقع إطلاق النسخة التجريبية الأولى للهواتف خلال شهر ديسمبر.


ووفقًا لـ For (Wang Chenglu) - رئيس قسم البرمجيات في هواوي - فإن النظام الأساسي مفتوح المصدر للنظام سيكون متاحًا للمطورين اعتبارًا من 18 ديسمبر المقبل ، وسيصل النظام إلى الوحدات التجريبية الأولى بحلول يناير أو فبراير 2021.

وكشف وانغ أن جميع موظفي هواوي يعملون على بناء نظام بيئي جديد حول فكرة (Harmony) وحتى الآن كل شيء يسير وفقًا للخطة. وعندما تعود التقارير الأولية للموظفين في الربع الأول من عام 2021 ، من المتوقع إطلاق نسخة تجريبية عامة في أبريل 2021.

قال المدير التنفيذي: حوالي 90 بالمائة من الهواتف الذكية للشركة يجب أن تكون جاهزة للتحديث بمجرد أن يكون هناك تحديث نهائي للإطلاق.

وبحسب منشور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (Weibo) نُشر مطلع أكتوبر الماضي ، فإن الهواتف التي تحتوي على معالج Kirin 9000 من هواوي ستكون أول من يحصل على النظام ، وهذا يشمل: سلسلة هواتف Mate 40 40. ثم ستحصل عليها. للهواتف التي تحتوي على معالج Kirin 990 5G وهذا يشمل: (P40) P40 و (Mate 30) Mate 30. ثم ستحصل عليه للهواتف التي تحتوي على معالجات (Kirin 710) Kirin 710 و (Kirin 810) القديم كيرين 810.

يُشار إلى أن مسؤولاً في شركة هواوي كان قد صرح في أغسطس الماضي أن الشركة لا تنوي خلال العام الحالي إطلاق أي هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل HarmonyOS ، بل ستواصل الاعتماد على نظام أندرويد.

وكانت هواوي قد كشفت أيضًا ، في أغسطس الماضي ، عن نظام HarmonyOS ، الذي تروج له على نظام أندرويد أفضل وأسرع ، حيث تم إنشاؤه باستخدام عدد أقل من أسطر التعليمات البرمجية ، وقادر على تشغيل المنتجات الذكية ، مثل السيارات ، وأجهزة التلفاز ، و ساعات.

تعليقات