القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

هل هواتف أيفون أفضل أم هواتف أندرويد؟

 عندما يتعلق الأمر بشراء أحد أفضل الهواتف الذكية ، يمكن أن يكون الخيار الأول هو الأصعب: هل ستختار هاتف آيفون أو هاتف أندرويد ، حيث يقدم كلاهما الكثير من المزايا الرائعة وقد يبدو أنهما متماثلان بشكل أساسي ، بغض النظر عن العلامة التجارية و السعر؟

آيفون أم أندرويد

 عندما يتعلق الأمر بشراء أحد أفضل الهواتف الذكية ، يمكن أن يكون الخيار الأول هو الأصعب: هل ستختار هاتف آيفون أو هاتف أندرويد ، حيث يقدم كلاهما الكثير من المزايا الرائعة وقد يبدو أنهما متماثلان بشكل أساسي ، بغض النظر عن العلامة التجارية و السعر؟

الجودة:

الأجهزة هي المكان الأول الذي تتضح فيه الاختلافات بين هواتف أندرويد و أيفون . لكن آبل هي الوحيدة التي تصنع أجهزة أيفون ، لذلك فهي تتمتع برقابة شديدة على كيفية عمل البرامج والأجهزة معًا. من ناحية أخرى ، تقدم جوجل نظام أندرويد للعديد من صانعي الهواتف ، ولهذا السبب تختلف هواتف أندرويد اختلافًا كبيرًا في الحجم والوزن والميزات والجودة.

تميل هواتف أندرويد ذات الأسعار المتميزة إلى أن تكون جيدة مثل أجهزة أيفون من حيث الجودة ، ولكن خيارات أندرويد الأرخص تكون أكثر عرضة للمشكلات ، وبالطبع يمكن أن تواجه أجهزة أيفون مشكلات في الأجهزة أيضًا ، ولكنها بشكل عام ذات جودة أعلى.

التوافق مع نظام التشغيل:

للتأكد من أن لديك دائمًا أحدث وأكبر إصدار من نظام تشغيل هاتفك الذكي ، يجب أن يكون لديك جهاز آيفون. هذا بسبب بطء بعض صانعي هواتف أندرويد في تحديث هواتفهم إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل ، وفي بعض الأحيان لا يقومون بتحديث هواتفهم على الإطلاق.

في حين أنه من المتوقع أن تفقد الهواتف القديمة في النهاية دعمها لأحدث نظام تشغيل ، فإن دعم آبل للهواتف القديمة أفضل بشكل عام.

التطبيقات:

يقدم متجر تطبيقات آبل تطبيقات أقل من جوجل Play ، لكن الاختيار العام ليس هو العامل الأكثر أهمية. تشتهر شركة آبل بصرامة بشأن التطبيقات التي تسمح بها ، في حين أن معايير جوجل متساهلة. وعلى الرغم من أن سيطرة آبل قد تبدو ضيقة للغاية ، إلا أنها تمنع أيضًا مواقف مثل تلك التي نشر فيها نسخة مزيفة من WhatsApp على جوجل Play وقام بتنزيلها بواسطة مليون شخص قبل إزالتها. هذا هو تهديد أمني محتمل كبير. علاوة على ذلك ، اشتكى بعض المطورين من صعوبة التطوير للعديد من الهواتف المختلفة.

الالعاب:

كان هناك وقت كانت فيه ألعاب الفيديو المحمولة تهيمن عليها Nintendo's 3DS و Sony Playstation Vita. اي فون غير ذلك.

ربما تكون أجهزة آبل هي اللاعب المهيمن في سوق ألعاب الفيديو المحمولة ، مع عشرات الآلاف من الألعاب الرائعة وعشرات الملايين من اللاعبين. في الواقع ، أدى نمو آيفون كمنصة للألعاب إلى توقع بعض المراقبين أن تتفوق آبل على Nintendo و Sony كمنصة ألعاب متنقلة رائدة.

أدى التوقع العام بأن تطبيقات أندرويد ستكون مجانية إلى اهتمام مطوري الألعاب بجني الأموال لتطوير تطبيقات آيفون أولاً ، وبسبب مشاكل التطوير لنظام أندرويد ، توقفت بعض شركات الألعاب عن إنشاء ألعاب لهذا النظام.

الدعم:

يعمل كلا النظامين الأساسيين للهواتف الذكية بشكل جيد ، وعادة لا يحدث خلل في الاستخدام اليومي ، ومع ذلك ، ينهار كل شيء بين الحين والآخر ، وعندما يحدث ذلك ، فإن كيفية الحصول على الدعم مهمة.

باستخدام أجهزة آبل ، يمكنك ببساطة اصطحاب جهازك إلى أقرب متجر آبل Store ، حيث يمكن لمتخصص المساعدة في حل مشكلتك.

لا يوجد ما يعادل ما تقدمه آبل من مصنعي هواتف أندرويد ، ولكن يمكنك الحصول على دعم لأجهزة أندرويد من شركة الهاتف التي اشتريت منها هاتفك أو الشركة المصنعة أو ربما حتى متجر البيع بالتجزئة الذي اشتريته منه.

عمر البطارية:

تحتاج أجهزة آيفون القديمة إلى إعادة شحن بطارياتها كل يوم ، ويمكن أن تدوم الطرز الحديثة أيامًا بدون شحن ، على الرغم من أن الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل تميل إلى تقليل عمر البطارية حتى يتم تحسينها في الإصدارات الأحدث.

يعد وضع البطارية أكثر تعقيدًا مع نظام أندرويد ، وبسبب التنوع الكبير في خيارات الأجهزة ، تحتوي بعض الطرز على شاشات مقاس 7 بوصات وميزات أخرى تعمل على إطالة عمر البطارية.

ولكن بفضل التنوع الكبير في طرز أندرويد ، هناك أيضًا بعض الطرز التي توفر بطاريات فائقة السعة. وإذا كنت لا تمانع في الحجم الإضافي ، وتحتاج حقًا إلى بطارية تدوم طويلاً ، فيمكن أن يمنحك أندرويد جهازًا يعمل لفترة أطول بكثير من آيفون بشحنة واحدة.

تعليقات