القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

الصين تطلق أول قمر صناعي 6G في العالم

 

الصين تطلق أول قمر صناعي 6G في العالم

أكملت الصين التي تم إطلاقها بنجاح ما تم وصفه بأنه أول قمر صناعي في العالم لاختبار اتصالات الجيل السادس 6g ، دخل القمر الصناعي المدار مع 12 قمراً صناعياً آخر من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي.

وقالت تقارير إعلامية: إن القمر الصناعي 6G كان من بين ثلاثة أقمار صناعية صينية تم إطلاقها بنجاح في المدار ، إلى جانب 10 أقمار صناعية تجارية للاستشعار عن بعد طورتها شركة الأقمار الصناعية الأرجنتينية.

تم تسمية القمر الصناعي على اسم جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية في الصين ، وقد تم تطويره بشكل مشترك من قبل Chengdu Guoxing Aerospace Technology و UESTC و Beijing MinoSpace Technology.

لا تزال صناعة الاتصالات بعيدة عدة سنوات عن الموافقة على مواصفات 6G ، لذلك ليس من المؤكد بعد أن التكنولوجيا التي يتم تجربتها ستجد طريقها إلى المعيار النهائي.

يتضمن القمر الصناعي استخدام موجات تيراهيرتز عالية التردد لتحقيق سرعات نقل بيانات أسرع عدة مرات من شبكات الجيل الخامس.

يتم استخدام القمر الصناعي للتحقق من أداء تقنية 6G في الفضاء ، حيث يتم توسيع نطاق التردد 6G من تردد الموجة المليمترية 5G إلى تردد التيراهيرتز.

يحمل القمر الصناعي أيضًا التكنولوجيا التي سيتم استخدامها لرصد كوارث المحاصيل ومنع حرائق الغابات.



قال شو يانغ شنغ ، الأكاديمي في الأكاديمية الصينية للهندسة: إن القمر الصناعي هو أول اختبار تقني لتطبيق تردد تيراهيرتز للاتصالات في الفضاء.

من المتوقع أن تكون هذه التقنية أسرع بحوالي 100 مرة من 5G ، مما يتيح نقلًا بلا خسارة في الفضاء للاتصالات بعيدة المدى مع خرج طاقة أصغر.

وفقًا لجامعة أولو الفنلندية ، لا تزال تقنية 6G في مهدها ويجب أن تتغلب على العديد من العقبات التقنية في البحث الأساسي وتصميم الأجهزة وتأثيرها البيئي قبل أن تصبح التكنولوجيا متاحة تجاريًا.

قال لو تشوان ، رئيس معهد UESTC لتكنولوجيا صناعة الأقمار الصناعية ، إن هذه التكنولوجيا تسمح باستخدام التيراهيرتز على نطاق واسع في الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

وأشار تشوان إلى أن القمر الصناعي يحمل نظام استشعار بصري عن بعد لرصد الكوارث وحرائق الغابات وموارد الغابات ومراقبة المياه والفيضانات الجبلية بالإضافة إلى توفير صور وبيانات وافرة من الأقمار الصناعية.

تعليقات