القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

3 أسباب شائعة لاستنزاف بطارية هاتفك بسرعة وكيفية التغلب عليها

 

3 أسباب شائعة لاستنزاف بطارية هاتفك بسرعة وكيفية التغلب عليها

يعد عمر البطارية الطويل أحد الميزات الرئيسية التي يبحث عنها المشتري في الهواتف الذكية بعد حجم الشاشة ، وفقًا لدراسة أجراها موقع Kantar أن عمر البطارية الطويل أكثر أهمية من الكاميرا القوية ، لكن بطارية الهاتف لا تزال مصدر قلق كبير للمستخدمين على الرغم من أن الشركات تقدم بطاريات ذات سعات أكبر.

بغض النظر عن سعة البطارية ؛ هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى استنفاد البطارية بسرعة ، ومن الضروري تحديد هذه الأسباب وإيجاد طرق للتغلب عليها ويساعدك على إطالة عمر جهازك.

فيما يلي 3 أسباب شائعة لاستنزاف بطارية هاتفك بسرعة وكيفية التغلب عليها:

1- شاشة الهاتف:

تعد الشاشة أكبر مستهلك لطاقة بطارية الهاتف ، خاصة مع ظهور الهواتف الذكية الحديثة التي زادت أحجام شاشاتها وطوّرت تقنيات العرض الخاصة بها بشكل أسرع بكثير من تقنيات البطاريات ، حيث أصبح لدينا الآن هواتف بشاشات كبيرة قابلة للطي وشاشات مزدوجة ، و مع كل هذه التحسينات يضيف تجربة مستخدم رائعة ، ولكنه في نفس الوقت يجعل الهواتف الذكية تستهلك بطارية أسرع.

كيفية حل هذه المشكلة:

  • تقليل سطوع الشاشة: سيساعدك خفض سطوع الشاشة على توفير طاقة البطارية بشكل كبير.
  • تقليل معدل تحديث الشاشة: تحتوي بعض الهواتف على شاشات ذات معدلات تحديث عالية تصل إلى 120 هرتز ، ولكن هذه المعدلات المرتفعة تستنزف بطارية الهاتف بسرعة كبيرة ، لذلك يجب تخصيص معدل الشاشة في هاتفك إلى الحد الأدنى أو تنشيط التبديل التلقائي في الهاتف إعدادات.
  • تقليل أوقات القفل التلقائي: من خلال تقليل أوقات القفل التلقائي ، فإنك تضمن عدم تشغيل شاشة الهاتف بشكل دائم ، مما يساهم في توفير طاقة البطارية لأطول فترة ممكنة.
  • استخدام خلفية سوداء: إذا كان لديك شاشة AMOLED ، فإن استخدام خلفية سوداء يعد خيارًا رائعًا لتوفير طاقة البطارية لأن شاشة الهاتف لا تحتاج إلى تنشيط جميع وحدات البكسل ، مما يقلل من استهلاك البطارية.

2- ابحث في الهاتف عن إشارة الشبكة:

إذا كنت في منطقة تواجه فيها صعوبة في الاتصال بالشبكة ، فسيعمل هاتفك بجهد إضافي للبحث عن أي شبكة قريبة منك في محاولة لإبقائك على اتصال ، وهذا من شأنه أن يساهم في نفاد البطارية بسرعة.

كيفية حل هذه المشكلة:

  • تبديل مزود الخدمة : تختلف موثوقية مزود الخدمة حسب المنطقة والمدينة والحي ، لذلك قم بالبحث وحدد مزود الخدمة الذي لديه أفضل شبكة متاحة في منطقتك في جميع الأوقات وقم بالتبديل إليها.
  • استخدم ميزة وضع الطائرة: يمكن لميزة وضع الطائرة أن تحافظ على طاقة البطارية بشكل كبير ، لذلك عندما لا تستخدم الهاتف أو كنت في منطقة تعلم فيها أن خدمة الاتصال سيئة ، يمكنك تنشيط هذه الميزة للحفاظ على طاقة البطارية.
  • استخدام مكررات الشبكة (أجهزة تقوية الشبكة): غالبًا ما تقدم شركات الاتصالات (أجهزة معززة) لمنحك إشارة أفضل ، بحيث يمكنك شراء واحدة إذا كان لديك بديل آخر لمزود الخدمة الخاص بك.

3- التطبيقات:

بعض التطبيقات تستنزف بطاريتك أكثر من غيرها ، خاصة تطبيقات بث الفيديو مثل: يوتيوب و نتفليكس ، وبالمثل نجد أن هناك بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية مثل: فيس بوك والماسنجر و وأنستغرام و واتساب ، حتى لو قمت بإغلاقها يستخدمون بيانات الهاتف والموقع ويرسلون إشعارات طوال الوقت ، مما يساهم في الاستنفاد السريع لطاقة البطارية.

كيفية إصلاح هذه المشكلة:

إيقاف تشغيل التطبيقات في الخلفية: إذا لاحظت أن أحد التطبيقات يستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية ، يمكنك إيقافه في الإعدادات ، فقط تذكر أنك ستفقد بعض الميزات ، مثل: الإشعارات الواردة ، حيث سيكون التطبيق في وضع السكون الوضع عندما لا يكون قيد الاستخدام.

  • تقييد التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية ، وحذف التطبيقات التي لم تستخدمها لفترة طويلة.
  • تنشيط وضع توفير شحن البطارية: تحتوي بعض هواتف أندرويد على وضع توفير طاقة البطارية أو وضع طاقة منخفضة ، ويساعد هذا الإعداد في الحفاظ على استخدام البطارية لفترة أطول.
  • استخدام الهاتف المعتدل: في بعض الأحيان نقول إننا نريد عمر بطارية أفضل ، لكننا نجد أنفسنا نلعب الألعاب ، ونشاهد الأفلام ، ونقضي ساعات على وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم نتساءل عن سبب استنفاد بطارية الهاتف بهذه السرعة؟ لذا ضع في اعتبارك نوع التطبيقات التي تستخدمها ومدة استخدامها.

تعليقات