القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

الفيس بوك تطلق الرسائل المخفية في الماسنجر وأنستغرام

 

الرسائل المخفية في انستغرام وماسنجر

بدأ فيس بوك تشغيل أحدث ميزة منافسة لخدمة سناب شات، وخدمة المراسلة الفورية (ماسنجر) وخدمة مشاركة الصور والفيديو إنستغرام، وهي ميزة الرسائل السريعة المخفية.
أعلنت عملاقة وسائل الإعلام الاجتماعية عن الميزة التي أطلق عليها (وضع الاختفاء) في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، كجزء من دمج خدمة الرسائل لتطبيق ماسنجر في إنستغرام.
تسمح ميزة "وضع الاختفاء" لمستخدمي كل من ماسنجر إنستغرام بإرسال الرسائل النصية والصور والرسائل الصوتية ورموز الإيموجي والملصقات التي تختفي على الفور بمجرد أن يراها الطرف الآخر.
وقد يكون بعض المستخدمين قد لاحظوا بالفعل هذه الميزة في إعدادات الدردشة الخاصة بهم في ماسنجر، حيث يقوم فيس بوك بإرساله ببطء لبعض المستخدمين منذ الإعلان عن إعادة تصميم الاثنين.
وبالنسبة إلى فيس بوك، لا تزال الرسائل المؤقتة وسيلة لجذب مستخدمي الهواتف الذكية الأصغر سنًا الذين توافدوا على تطبيقات ومنصات الدردشة حيث لا يتعين عليهم النشر علنًا ولا يريدون أن يُسألوا عن منشورات وسائل التواصل الاجتماعي في وقت لاحق.
بينما أصبحت خدمة سناب شات شائعة مع ميزة الرسائل العابرة بين المراهقين الأمريكيين، بالإضافة إلى ميزة القصص ( Story )  وتصميم رسائلها الخاصة، فقد تبنى فيس بوك منذ ذلك الحين العديد من ميزاته المنافسة، وطبقها من خلال تطبيقاته المختلفة، مثل: ماسنجر ، واتساب وإنستغرام للمستخدمين من جميع الفئات العمرية. في جميع أنحاء العالم.
(Vanich Mode) هو أحدث شيء اتخذه فيس بوك في هذا الاتجاه ، وإضافة ملحوظة بالنظر إلى أن الرئيس التنفيذي (مارك زوكربيرغ ) أعلن العام الماضي أن شركته ستتحول بعيدًا عن المنشورات العامة نحو الرسائل والمجموعات الخاصة.
هذه؛ سيظهر وضع فانيش في كلا التطبيقين كخيار ممتاز يمكن تشغيله وإيقاف تشغيله في الإعدادات لأي دردشة معينة. يمكنك أيضًا إدخال ملف التعريف عن طريق التمرير لأعلى في نافذة الدردشة الفردية ، وليس الجماعية.
يقول فيس بوك أن الوضع سيكون اختياريًا ، مما يعني أنه يجب على المستخدم الموافقة على الدخول إلى (Vanich Mode) بمجرد أن يقوم الطرف الآخر في الدردشة بتنشيطه. يرسل ماسنجر و أنستغرام إشعارًا عندما يأخذ الطرف الآخر لقطة شاشة أثناء الدردشة.
يقول فيس بوك : سيكون (Vanich Mode) متاحًا لبرنامج ماسنجر في الولايات المتحدة وكذلك في بعض البلدان الأخرى بدءًا من اليوم. سيكون متاحًا لتطبيق أنستغرام في الولايات المتحدة وبلدان أخرى في وقت لاحق.

تعليقات