القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

4 أشياء يجب ان تعرفها عن اجهزة الماك الجديدة

 

Mac Book Air

يوم الثلاثاء الماضي ، أقامت شركة آبل حدثا تحت عنوان ( One More Thing ) ، كشفت من خلاله عن معالجها الجديد بإسم ( M1 ) ، والذي سيكون بديلا لأجهزة الماك القادمة بدلا من معالجات إنتل ، وقد صرحت شركة آبل تمدح فيه معالجها الجديد أنه سيكون أقوى معالج صنعته على الإطلاق .
وفي ما سيأتي 4 أشياء يجب ان تعرفها عن أجهزة الكمبيوتر الجديدة.
1- معالج جديد بقدرات مذهلة:
وقالت شركة آبل في الحدث إنها طورت معالج ( M1 ) لتحسين أداء أجهزة كمبيوتر الماك بطريقة تجعل الحجم الصغير وكفاءة الطاقة في غاية الأهمية. كنظام على شريحة (SoC) ، يجمع ( M1 ) بين العديد من التقنيات القوية في شريحة واحدة ، ويتميز ببنية ذاكرة موحدة لتحسين الأداء والكفاءة بشكل كبير.
وأضافت أن معالج ( M1 ) هو أول معالج كمبيوتر شخصي تم تصنيعه باستخدام تقنية معالجة متطورة بسرعة 5 نانومتر ،  يتميز المعالج بأسرع نواة وحدة المعالجة المركزية (CPU) في العالم ، وأفضل أداء لوحدة المعالجة المركزية لكل واط ، وأسرع معالجة رسومات متكاملة على جهاز كمبيوتر ، والأداء المذهل لتقنيات التعلم الآلي باستخدام محرك Apple Neural Engine
يوفر معالج ( M1 ) أداءً أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 3.5 مرة ، وأداء GPU أسرع بما يصل إلى 6 مرات ، وتعلم آلي أسرع 15 مرة ، وكل ذلك بضعف عمر البطارية المحسن مقارنةً بالجيل السابق من بطاريات الكمبيوتر بفضل الأداء والكفاءة المحسنين ، يحقق معالج ( M1 ) أكبر قفزة على الإطلاق لجهاز كمبيوتر الماك.

2- ستعمل تطبيقات iOS بسلاسة على أجهزة كمبيوتر Mac:
ستتمكن جميع تطبيقات نظام (iOS) لأجهزة آيفون و آيباد من العمل بشكل طبيعي في أجهزة كمبيوتر الماك الجديدة ، مما يعني أن المستخدمين سيتمكنون تلقائيًا من الوصول إلى الغالبية العظمى من تطبيقات آيفون في متجر الماك ، ولكن ليس من الواضح حتى الآن عدد التطبيقات في متجر الماك التي سوف تشتغل على أجهزة آيفون و آيباد .

3- نماذج جديدة من أجهزة كمبيوتر Mac ستعمل مع المعالج الجديد:
وفي نفس الحدث ، أعلنت شركة آبل عن جهاز كمبيوتر (Mac Book Pro) مقاس 13 إنش ، والذي سيكون أول كمبيوتر من الشركة يعمل بمعالج (M1) الجديد ، حيث تتعهد شركة آبل بأن يوفر جهاز كمبيوتر مع إصدار macOS Big Sur الجديد. يتمتع المستخدم بتجربة رائعة حيث سيصبح الكمبيوتر الجديد أكثر قوة وكفاءة.
كما أعلنت عن جهاز كمبيوتر (MacBook Air) Mac Book Air بقياس 13 بوصة والذي يعمل بنفس المعالج ، حيث أشارت آبل إلى أن حاسوب (MacBook Air) هو أشهر حواسيب الماك ، والأكثر مبيعاً في العالم.
والآن ، وبفضل كفاءة معالج M1 ، سيوفر الكمبيوتر أداء قويًا بدون مروحة ، مما يعني أنه بغض النظر عما يفعله المستخدمون ، فإنه يظل صامتًا تمامًا ، ويتميز الكمبيوتر الجديد بعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة من تشغيل الفيديو .
مقارنةً بالجيل السابق ، يمكنه تصدير مشاريع تحرير الفيديو في iMovie حتى 3 مرات أسرع ، ودمج التأثيرات ثلاثية الأبعاد في الفيديو في برنامج (Final Cut Pro) بما يصل إلى 5 مرات أسرع.

4- أجهزة كمبيوتر الماك تمثل تحولًا كبيرًا لشركة آبل:
هذه هي المرة الأولى منذ عام 2005 التي لن تستخدم فيها آبل معالجات إنتل في أجهزة كمبيوتر الماك الخاصة بها ، حيث تستخدم الآن معالج M1 القائم على ARM ، وهو مشابه للمعالج المستخدم في أجهزة آيفون و آيباد. تمثل هذه الخطوة تحولًا كبيرًا في كيفية تعامل شركة آبل مع الحواسيب ، مما يجعل أجهزة كمبيوتر الماك القادمة أكثر تشابهًا مع أجهزة آيفون و آيباد.

تعليقات