القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيف تتحقق من الرام في ويندوز 10


 

إذا كنت بحاجة إلى معرفة كيفية التحقق من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على نظام التشغيل ويندوز 10، فسوف يسرّك أن تعرف أن هناك العديد من الطرق للقيام بذلك، بما في ذلك استخدام أدوات ويندوز وموجه الأوامر.
يعتمد الخيار الذي تختاره على الطريقة التي تشعر بأنها الأنسب لك، ولكن من الأفضل دائمًا معرفة إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المثبتة على النظام، وكمية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المتوفرة أو غير المستخدمة.

لماذا تحتاج ان تعرف حجم الرام في جهازك:

  • تشخيص بطء أداء الكمبيوتر: إذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) منخفضة دائمًا، فقد يوضح ذلك سبب بطء أداء الكمبيوتر.
  • تلبية متطلبات البرامج: تساعد معرفة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الإجمالية على تحديد ما إذا كانت أجهزة الكمبيوتر لديك تفي بمواصفات تشغيل برنامج معين.
  • ترقية الأجهزة: يساعد المسح الضوئي لذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في ويندوز 10 على ترقيته.
نظرًا لأن (RAM) توفر وصولاً سريعًا للقراءة والكتابة إلى البيانات عند تشغيل البرنامج ، فإن التحقق من وجود ذاكرة كافية مثبتة لاحتياجاتك أمر مهم للغاية.

كيفية التحقق من (RAM) على ويندوز 10 باستخدام موجه الأوامر:


من السهل جدًا التحقق من إجمالي (ذاكرة الوصول العشوائي) والمساحة المتوفرة بها باستخدام موجه الأوامر ، فقط افتح موجه الأوامر ، ثم أدخل أحد الأوامر التالية:

  • للحصول على إجمالي (ذاكرة الوصول العشوائي) ، أدخل في موجه الأوامر: systeminfo | findstr / C: "إجمالي الذاكرة المادية"
  • للتحقق من ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة: systeminfo | ابحث عن "الذاكرة المادية المتوفرة

كيفية التحقق من (RAM) على ويندوز 10 باستخدام أدوات الويندوز :

يمكنك أيضًا التحقق من ذاكرة الوصول العشوائي في نظام التشغيل ويندوز 10 باستخدام الأداة المساعدة لمعلومات النظام. إذا قمت بفحص معلومات النظام في لوحة التحكم ، فسترى إجمالي الذاكرة المثبتة (RAM) ومقدارها القابل للاستخدام.

استخدم لوحة التحكم:

افتح لوحة التحكم ثم حدد النظام. هنا سترى تفاصيل (RAM) الخاصة بك.

استخدم معلومات النظام المتقدمة:

لا تعرض شاشة معلومات النظام الأساسية ذاكرة الوصول العشوائي المتوفرة. ولرؤية هذا ، ستحتاج إلى استخدام الأداة المساعدة لمعلومات النظام المتقدمة. ثم حدد قائمة إبدأ واكتب النظام ثم حدد تطبيق معلومات النظام.

تعليقات