القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

ثروة مؤسس هواوي تتقلص بسبب العقوبات الأمريكية

 


خفضت العقوبات الأمريكية ثروة رين تشنغفي ، مؤسس شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواوي ، بحسب To List (Huron) للأثرياء في الصين.
جاء ذلك في وقت تم فيه تعزيز شبكات الجيل الخامس (5G) ثروات الأثرياء الآخرين الذين يعملون في مجال الهواتف الذكية في البلاد.
وأشارت القائمة إلى أن مؤسس هواوي البالغ من العمر 76 عامًا شهد انخفاضًا في ثروته بنسبة 10٪ في العام الماضي إلى 19 مليار يوان (2.8 مليار دولار).
تراجع موقع مؤسس هواوي في القائمة - التي تصنف أغنى الأفراد في الصين بثروة لا تقل عن ملياري يوان - بأكثر من مائة مكان ، من 162 العام الماضي إلى 277 هذا العام.
وفي الوقت نفسه ، زادت الفرص في 5G من ثروة الأثرياء الصينيين الآخرين الذين يعملون في مجال الهواتف الذكية.
نما Lei Jun ، مؤسس Xiaomi ، ثريًا. من 75 مليار يوان إلى 170 مليار يوان العام الماضي.
نما مؤسس Vivo إلى 18 مليون يوان ، ومؤسس Vivo هو 17.5 مليون يوان.
قائمة الأغنياء - التي تستخدم قواعد البيانات العامة ، بالإضافة إلى المقابلات مع خبراء الصناعة والمسؤولين الحكوميين ومصادر أخرى لتقييم ثروة أغنى أغنياء الصين - أدرجت ما مجموعه 2303 ملياردير.
قدرت القائمة أن أولئك الموجودين في القائمة أضافوا 1.5 تريليون دولار إلى صافي ثروتهم العام الماضي ، ولديهم الآن ثروة مجتمعة تبلغ 4 تريليونات دولار - أكثر من الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا - وهو الاقتصاد الرابع في العالم.
تصدّر مؤسس مجموعة علي بابا القابضة جاك ما وعائلته قائمة هورون للعام الثالث على التوالي بصافي ثروة قدره 58.8 مليار دولار ، بزيادة 45 في المائة عن العام الماضي.
جاء مؤسس Tencent Pony Ma في المرتبة الثانية ، حيث نمت ثروته بنسبة 50 في المائة في العام الماضي لتصل إلى 57.4 مليار دولار.
كان هذا بسبب الأداء الممتاز لأعمال الألعاب في Tencent ، فضلاً عن العائدات الجيدة لبعض استثمارات الشركة ، بما في ذلك Tesla.
على الرغم من العقوبات الأمريكية المستمرة ووباء فيروس كورونا ، نمت إيرادات هواوي بنسبة 13.1٪ على أساس سنوي في الأشهر الستة الأولى من عام 2020 ، لتصل إلى 454 مليار يوان.

تعليقات