القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيفية الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز10 بعد تحديث أكتوبر 2020

 


قدمت مايكروسفت بعض التحسينات والتغييرات في تحديث اكتوبر 2020 لويندوز 10 - المعروف أيضًا باسم إصدار 20H2 - من بينها: واجهة المستخدم المحدثة لقائمة إبدأ ، والتحديثات في شريط المهام والإشعارات ، والتحسينات في متصفح إيدج ، بالإضافة إلى بعض التغييرات في نظام لوحة التحكم.

طرحت مايكروسف لوحة تحكم نظام ويندوز لأول مرة في (Windows NT 3.51) و (Windows 95) ، وهي تتضمن معلومات حول الإصدار المثبت من نظام ويندوز في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، واسم الكمبيوتر ، ووحدة المعالجة المركزية ، وذاكرة الوصول العشوائي ، وأكثر بكثير. توفر لوحة التحكم الكثير من المعلومات حول الجهاز ، لذلك يتم استخدامها بشكل شائع عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو تحديد معلومات الكمبيوتر الأساسية.

بعد تثبيت تحديث أكتوبر 2020 لنظام ويندوز 10 ، لن تتمكن من الوصول إلى لوحة التحكم ، وبدلاً من ذلك سيقوم النظام بإعادة توجيهك إلى صفحة "حول" المحدثة.

لماذا حذفت Microsoft لوحة التحكم؟

تقوم مايكروسف تدريجياً بنقل الميزات الموجودة في لوحة التحكم الكلاسيكية إلى صفحة الإعدادات ، حيث تحتوي صفحة الإعدادات الآن على نفس الميزات الموجودة في صفحة النظام القديمة في لوحة التحكم. يعد هذا أمرًا جيدًا لأن ويندوز 10 يعاني من فوضى مربكة في الإعدادات في أماكن مختلفة ، ومن خلال تنظيمها ضمن صفحة (الإعدادات) ، سيسهل عليك العثور على الإعداد الذي تبحث عنه.

كيفية الوصول إلى لوحة التحكم في ويندوز10 بعد تحديث أكتوبر 2020:

  • انتقل إلى صفحة (الإعدادات) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 10.
  • اضغط على خيار (النظام) النظام.
  • انقر فوق قسم حول في نهاية الشريط الجانبي الأيسر من الشاشة. هنا ، ستظهر لك بعض التغييرات ، حيث ستجد أقسامًا لمواصفات الجهاز ، وتفاصيل نظام التشغيل ، وتحت كل قسم يوجد زر نسخ جديد يسهل عليك مشاركة هذه المعلومات مع وكالة دعم.


  • قم بالتمرير لأسفل وستظهر لك روابط للإعدادات المطلوبة لتشغيل بعض الأدوات المساعدة - مثل: إدارة الأجهزة ، وإعدادات سطح المكتب البعيد ، وإعدادات حماية النظام ، وإعدادات النظام المتقدمة - التي كانت متوفرة سابقًا من لوحة التحكم فقط.


  • من الان فصاعدا؛ عندما يحاول أحد التطبيقات فتح صفحة النظام في لوحة التحكم ، سيفتح Windows 10 صفحة (حول) في الإعدادات بدلاً من ذلك.
بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون لوحة تحكم النظام بشكل روتيني ، يمكنهم إنشاء اختصار لفتح لوحة التحكم مباشرة من سطح المكتب ، باتباع الخطوات التالية:

  • انقر بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب ، ثم حدد (جديد) جديد ، ثم اضغط على خيار (اختصار) اختصار ، كما هو موضح في الصورة التالية:


عند فتح نافذة إنشاء اختصار ، انسخ هذا النص.

explorer.exe shell:::{bb06c0e4-d293-4f75-8a90-cb05b6477eee}
ثم الصقه . ثم اضغط على زر التالي.




  • سيتم نقلك إلى صفحة تطلب تسمية الاختصار ، أدخل (SYSTEM) كاسم ، ثم اضغط على زر إنهاء.
سيتم الآن إنشاء اختصار يسمى (SYSTEM) على سطح المكتب الخاص بك ، ويمكنك استخدامه لفتح لوحة التحكم بعد تثبيت تحديث أكتوبر لويندوز 10.

تعليقات