القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيفية قفل واتساب ببصمة الإصبع على أندرويد

 


يقوم الكثير من الأشخاص هذه الأيام بحماية هواتفهم بكلمة مرور أو بأمان بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه أو رمز PIN بسيط ، وهذا يشبه المفتاح الرئيسي لهاتفك ، وهو أمر رائع من حيث الحماية الشاملة ، ولكنه ليس رائعًا إذا كان هناك شخص ما يمكن بطريقة ما عدم تجاوزه ، وهذا هو السبب في أن بعض التطبيقات تأتي بالفعل بطبقة إضافية من الحماية ، مثل التطبيقات المصرفية التي تتطلب منك عادةً تسجيل الدخول كلما قمت بتشغيلها حتى إذا قمت بتسجيل الدخول من قبل ، وإذا كنت تبحث عن طبقة مماثلة من الأمان لرسائل واتساب فأنت محظوظ ، لأن تطبيق واتساب يتضمن بالفعل ميزة قفل بصمات الأصابع.

هذا يعني أنه حتى إذا كان شخص ما قادرًا على إلغاء قفل هاتفك ، طالما أنه لا يملك حق الوصول إلى بصمات أصابعك ، فإن رسائل واتساب الخاصة بك لا تزال آمنة ، وهنا ما عليك القيام به لتمكين قفل بصمة الإصبع على أندرويد.

قم بتشغيل قفل بصمة الإصبع لـ WhatsApp:

  1. افتح التطبيق.
  2. انقر فوق المزيد من الخيارات.
  3. انتقل إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية.
  4. اضغط على قفل بصمة الإصبع ثم فتح بصمة الإصبع.
  5. ضع إصبعك على مستشعر بصمة الإصبع بهاتفك لتأكيد بصمة إصبعك.
  6. يجب أن تكون الآن جاهزًا لقفل تطبيق بصمة الإصبع.

الآن بعد أن أعددت قفل بصمة الإصبع ، ستحتاج إلى تطبيق يتطلب واتساب استخدام بصمة إصبعك للمصادقة. قد يكون هذا أكثر إزعاجًا وقد يكلفك بعض الوقت ، لكنه أفضل للخصوصية والأمان بشكل عام. يمكنك أيضًا ضبط الإعدادات بحيث يمكنك اختيار مقدار الوقت قبل أن تكون المصادقة ببصمة الإصبع مطلوبة.

سيساعد هذا في تقليل عدد الطلبات ، خاصة إذا كنت تستخدم التطبيق بشكل متكرر ، حيث ستتمكن أيضًا من تشغيل "إظهار المحتوى في الإشعارات" أو إيقاف تشغيله مما سيسمح لك بإخفاء أو عرض معاينة الرسالة في إشعاراتك إذا تريد خصوصية إضافية.

جدير بالذكر أن شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتسآب قامت بتحديث التطبيق ليحل محل خيار (عام واحد) (دائمًا). قد يقوم بعض أفراد العائلة أو الأصدقاء بإضافتك إلى مجموعة مجموعات في تطبيق واتساب ، وقد تجد أن المحتوى المنشور في تلك المجموعة لا يفيدك ، وكثرة الرسائل تشتت انتباهك عن بعض أعمالك ، وأنت تود أن تكون قادرًا على مغادرة المجموعة ، لكنك لا تفعل ذلك في الاعتبار لأي شخص. في هذا الموقف أو ما شابه ، قد يكون كتم صوت الدردشة هو خيارك المفضل ، حيث لا يمكن لأحد أن يرى أنك قمت بذلك.

تعليقات