القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيف ستكون وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021؟

 


أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أكثر شيوعًا. أكثر من 80 في المائة من 4.66 مليار شخص على هذا الكوكب الذين لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت هم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، ومن المتوقع أن تنمو هذه النسبة.

قبل بضع سنوات ، كنا سعداء بالحصول على إعجابات من الأصدقاء والأقارب ، واليوم نشارك النصائح والمهارات ، ونروج للخدمات ، ونشتري السلع ، وما إلى ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي.

تتواصل العديد من الشركات ، من مصنعي المواد الغذائية إلى شركات السيارات الكبيرة ، بنشاط مع العملاء من خلال فيس بوك و تويتر و أنستغرام ومنصات أخرى. حتى أن بعض العلامات التجارية تخلت عن مواقعها الإلكترونية وتحولت بالكامل إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

يتغير العالم بسرعة كبيرة لدرجة أن السؤال الملح هو ماذا سيحدث بعد ذلك؟ هل ستنتقل الحياة تمامًا إلى الواقع الافتراضي؟ ماذا تتوقع من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي والمعلنين في عام 2021 وما بعده؟

الدور المتنامي لوسائل التواصل الاجتماعي:

اليوم ، لا تبيع وسائل التواصل الاجتماعي تغطية العلامة التجارية والتفاعل والظهور فحسب ، بل تبيع أيضًا مؤشرات ملموسة جدًا للمبيعات المباشرة ، حيث يساهم المستخدمون في هذه الظاهرة وفقًا للأبحاث ، حيث يثق الناس في المبيعات الاجتماعية ويمكنهم بسهولة شراء المنتجات من خلال واتساب و أنستغرام  التركيز بشكل متزايد على مستخدمي الهاتف المحمول ، مما يعني أن الإعلان عن السلع والخدمات يستخدم الآن أشكالًا معينة من الاستهداف.

الدور المتنامي للأجهزة المحمولة:

91 في المائة من جميع مستخدمي الوسائط الاجتماعية يصلون إلى قنواتهم المفضلة على الأجهزة المحمولة ، فماذا يعني هذا للمسوقين؟

تحتوي وسائل التواصل الاجتماعي بالفعل على أشكال إعلانات مخصصة لتطبيقات الأجهزة المحمولة ، وسيستمر الإعلان الحصري للجوال في أن يصبح أكثر شيوعًا ، ويتعلم المزيد والمزيد من المتخصصين تقييم اعتماد الربح على ولاء العملاء ، ونتيجة لذلك ، ستنتقل الشركات من المهمة المؤقتة من (الصفحات الرائدة) لتشكيل أكثر تحديدًا لمجتمعات العملاء المخلصين.

ميزات جديدة:

كانت الوظيفة الأصلية للوسائط التي تم إنشاؤها هي السماح للمستخدمين بالعثور على أصدقائهم القدامى عبر الإنترنت واستعادة العلاقات ، حيث غيرت وسائل التواصل الاجتماعي اتجاه التنمية. من الممكن الآن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن تمثيل عبر الإنترنت لشخص أو شركة ، مما يعطي فرصة لتكوين علامة تجارية شخصية ، وهذا الأمر يؤثر على سلوك واحتياجات المستخدمين ، ويتطلب خدمات جديدة.

العديد من التطورات الحديثة - البحث عن المعلومات ، وتخزين الملفات ، والقدرة على تحرير الصور ، والقدرة على قيادة المدونات في وسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الجغرافية الاجتماعية - هي بالفعل مطلوبة بشدة للعديد من المستخدمين ، حيث أن الشبكات الاجتماعية هي مرادف تقريبًا للإنترنت.

فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي:

لطالما كانت مقاطع الفيديو والرسوم البيانية أكثر شيوعًا من النص ، وهذا هو سبب تطوير أنستغرام و Pinterest بنشاط الآن. بالتأكيد ستؤثر كلتا الخدمتين على تطوير SMM. وقريباً سيكونون بنفس أهمية فيس بوك في حل مهام التسويق.

الخدمات الاجتماعية الجغرافية:

لقد لاحظت الشركات بالفعل أدوات مثل (Nextdoor) وتستخدمها بنشاط للترويج للمنتجات ، علاوة على ذلك ، لا تستخدم هذه الأدوات فقط من قبل الشركات الصغيرة ولكن أيضًا من قبل البنوك وشركات الاتصالات وممثلي صناعة تكنولوجيا المعلومات.

أتمتة حملات التسويق:

هناك العديد من الاحتمالات لأتمتة حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ومنها:

  • مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات.
  • تحسين الحملات الإعلانية المستهدفة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • تحسين قيادة المجتمع والتدوين.
  • التحليلات (التحليل الاجتماعي والديموغرافي وحركة المرور).

التوظيف الاجتماعي:

غالبًا ما يلجأ متخصصو الموارد البشرية إلى وسائل التواصل الاجتماعي عند البحث عن مرشحين لوظيفة معينة ، ففي النهاية تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في تكوين فكرة عن المرشح والحصول على ملف تعريف نفسي وتقييم المنشورات والتواصل مع الزملاء والمديرين السابقين.

تعليقات