القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيفية تمكين ميزة "القراءة لاحقًا" المخفية في كروم

 


يحتوي أحدث إصدار من متصفح جوجل كروم ، الإصدار 86 ، الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا الشهر ، على ميزة القراءة لاحقًا السرية التي تذكرنا بوظيفة Set Aside القديمة من متصفح مايكروسفت إيدج الكلاسيكي وتكامل إضافة (Pocket) الحالي من متصفح فايرفوكس. وظيفتها تسمح بالقراءة لاحقًا من خلال السماح للمستخدمين بحفظ علامة تبويب لتتم قراءتها في وقت لاحق.

لا يتم تمكين الميزة افتراضيًا ، ولكن يجب على المستخدمين تمكينها عن طريق الذهاب إلى الرابط التالي لتنشيطها :

  • chrome://flags/#read-later

بمجرد التمكين ، ستتم إضافة خيار جديد إلى قائمة النقر بزر الماوس الأيمن في علامة تبويب متصفح Google Chrome ، وبمجرد تحديد الخيار الجديد - القراءة لاحقًا - يغلق هذا الخيار علامة التبويب ويضيف رابط علامة التبويب إلى مجلدات الإشارات المرجعية التي تسمى (قائمة القراءة).


إذا تم تنشيط شريط الإشارات المرجعية في جوجل كروم ، فيمكن الوصول إلى هذا المجلد من خلال الزر الموجود على الجانب الأيمن من شريط الإشارات ، والذي يسمى (قائمة القراءة).
بمجرد النقر فوق (قائمة القراءة) ، تظهر قائمة منسدلة جميع علامات التبويب التي تم وضعها جانبًا ، إلى جانب علامات التبويب التي تمت قراءتها بالفعل.
ميزة القراءة لاحقًا الجديدة هي إحدى الميزات العديدة التي أخفتها جوجل داخل متصفحها ، حيث تشتمل ميزات جوجل كروم المخفية المفيدة على وضع القارئ المخفي ، مثل الموجود في متصفح فابرفوكس و متصفح أوبرا.
جدير بالذكر أن متصفح جوجل كروم يمتلك نسبة تتراوح من 30 إلى 39 بالمائة من السوق الصيني ، وهذا أمر مثير للإعجاب ، لكن كيف يحافظ المتصفح على هذه النسبة بالرغم من حقيقة أن معظم تطبيقات جوجل محظورة في الصين ؟! يمنع جدار الحماية في الصين المواطنين من الوصول إلى أدوات مثل: البحث وتطبيق البريد الإلكتروني في جيميل وحتى سوق كروم الإلكتروني.
هذا يعني أنه إذا أراد المستخدمون تنزيل وظيفة إضافية ، فسيحتاجون أولاً إلى إعداد خدمة VPN على أجهزتهم ، وهي طريقة يشاركها أي مستخدم صيني يريد التحايل على الرقابة الصينية. لكننا وجدنا أنه بعد إطلاق الإصدار الجديد من متصفح مايكروسفت إيدج في وقت سابق من هذا العام ، قد يشكل هذا تهديدًا خطيرًا لهيمنة جوجل كروم في السوق الصينية. كما ذكرت العديد من التقارير أن المستخدمين الصينيين أحبوا واجهة المتصفح ، والأهم من ذلك ، يمكن الوصول إلى موقع مايكروسفت على الويب في الصين دون أي قيود ، لذلك ليس من الضروري استخدام خدمة VPN لتنزيل ملحقات المتصفح.


تعليقات