القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

3 طرق لمساعدتك على إزالة البرامج الضارة من الكمبيوتر في ويندوز 10

 


في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد أصيب ببرنامج ضار أو فيروس ، ولكن هناك العديد من المؤشرات التي يجب أن تنتبه إليها والتي يمكن أن تخبرك أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد أصيب ، مثل: بطء الأداء بشكل لا يصدق ، وظهور النوافذ المنبثقة في المتصفح ، وتحذيرات مفاجئة حول البرامج أو التطبيقات التي لم تقم بتثبيتها حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لذلك إذا كنت تشك أو تعرف بالتأكيد أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصاب ببرامج ضارة ، فإليك الخطوات التي يجب عليك اتخاذها فورًا لإزالة البرامج الضارة أو الفيروسات للحفاظ على أمان ملفاتك على الكمبيوتر.

فيما يلي 3 طرق لمساعدتك على إزالة البرامج الضارة من جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 :

1- تحديث برنامج مكافحة الفيروسات:

أولاً ، تأكد من تحديث تطبيق مكافحة الفيروسات بالكامل ، فهذه هي الطريقة التي يتعرف بها التطبيق على البرامج الضارة. يقوم مطورو تطبيقات مكافحة الفيروسات باستمرار بتحديث قوائم البرامج الضارة التي يتم اكتشافها ، لذلك إذا لم تقم بتحديث تطبيق مكافحة الفيروسات ، فسيكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك في خطر كبير للإصابة بالبرامج الضارة.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام  ويندوز 10 يأتي مع تطبيق مضاد للفيروسات مدمج مجاني يسمى (Windows Security) Windows Security يمكن أن يكون أكثر من كافٍ لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشدة ، خاصة إذا يحتوي على ملفات حساسة تخشى أن تفقدها ، إذًا يجب أن تنفق الأموال للحصول على حزمة أمان كاملة ، مثل: Security Cloud From Kaspersky ، والذي يسمح لك بحماية أجهزة متعددة في نفس الوقت ، وليس فقط  ويندوز 10.

2- إستعادة نقطة نظام ويندوز 10:

إذا قمت بإجراء عدة نقاط استعادة لنظام التشغيل  ويندوز 10 ، فيمكنك الرجوع إلى إحدى هذه النقاط قبل إصابة الكمبيوتر ببرامج ضارة ، حيث تتيح لك هذه الخطوة استعادة نظام  ويندوز 10 وإزالة التحديثات والبرامج التي تم تثبيتها من قبل أصيب الكمبيوتر ، ولن يؤثر ذلك على ملفاتك الشخصية في الكمبيوتر ، يمكنك معرفة كيفية إنشاء نقطة استعادة للنظام من خلال مقال: 6 إعدادات يجب ضبطها على  ويندوز 10 لتأمينه.

3- الدخول إلى نظام التشغيل في الوضع الآمن:

الوضع الآمن هو في الأساس خدمة استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، لذلك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا ببرامج ضارة ، فإن تشغيل  ويندوز 10 في الوضع الآمن يسمح لك بالوصول إلى السبب الجذري للمشكلة ، وفي بعض الحالات ، قد يكون الوضع الآمن أو ما يُعرف بـ ( الوضع الآمن) الطريقة الوحيدة لبدء تشغيل جهاز الكمبيوتر دون إعادة تثبيت ويندوز .

عند بدء تشغيل  ويندوز 10 في الوضع الآمن ، لا تعمل برامج بدء التشغيل والخدمات الأخرى التي تم تعيينها للتشغيل عند بدء التشغيل ، ويتم تقليل دقة الشاشة ، ولا يتم تمكين أي برامج تشغيل تابعة لجهات خارجية ، وفي هذا الوضع يمكنك استعادة برامج التشغيل وتحقق من سجلات النظام وإزالة البرامج التي قد تسبب المشاكل.

في أنظمة التشغيل القديمة ، يمكنك الدخول إلى الوضع الآمن عن طريق بدء تشغيل الكمبيوتر والضغط على الزر F8 على لوحة المفاتيح عندما يتم تحميل ويندوز لأول مرة ، ولكن  ويندوز 10 لا يتبع هذه القاعدة ، ويمكنك التعرف على طرق تنشيط الوضع الآمن في مقال: كيفية تشغيل  ويندوز 10 (الوضع الآمن ) لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

تعليقات