القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيفية تفعيل وضع بروتوكول التصفح الآمن الجديد في متصفح موزيلا فايرفوكس

 

موزيلا فايرفوكس

قام مؤخرا متصفح موزيلا فايرفوكس بلإضافة خاصية جديدة ومدمجة من اليوم وصاعدا في هذا المتصفح ، وإضافة كبيرة وقوية في سبيل تصفح المواقع بشكل أكثر خصوصية واكثر آمانا ، تصفح وانت مطمئن ،وهي ميزة بروتوكول التصفح الآمن (HTTPS) ، سوف يحاول المتصفح ان يحمل ويفتح لك المواقع التي تزورها وتتوفر على ميزة  التصفح الآمن (HTTPS) ، أما المواقع الأخرى التي لا تتوفر على هذه الميزة وتكون (HTTP) فلا يحملها ولا يفتحها إذا بموافقتك.حتى تتصفح وانت بإرادتك. 

ماهي أهمية بروتوكول (HTTPS) ؟

بروتوكول التصفح الآمن (HTTPS) هو الطريقة المثلى للحفاظ على خصوصيتك وأمانك على الإنترنت، يقوم بإعداد اتصال مشفر بين متصفحك وخادم الويب الذي يمنع الجهات الخارجية من التنصت على البيانات التي يتم إرسالها بينك وبين الموقع الذي تتصفحه أو العبث بها.

للأسف لا تدعم كل المواقع التي نزورها الإتصال المشفر (HTTPS) ، ولكن بدءا من الإصدار 83 من متصفح موزيلا فايرفوكس ، ويكمن تحميل من هنا ( تحميل البرنامج ) ، يمكنك تشغيل وضع (HTTPS). سيحاول فايرفوكس تلقائيًا تحميل بروتوكول (HTTPS) من موقع ويب حتى إذا قمت بزيارة الموقع من خلال رابط إلى عنوان (HTTP) غير مشفر. إذا لم يكن أحدها متاحًا ، فسيتعين عليك تقديم إذن صريح قبل أن يقوم فايرفوكس بتحميل صفحة (HTTP). إليك كيفية تمكين هذا الخيار.

كيفية تمكين وضع بروتوكول (HTTPS):

أولاً ، افتح فايرفوكس وانقر فوق زر (ثلاثة خطوط أفقية) في أي نافذة من المتصفح . في القائمة العلوية ، ثم إختار ( خيارات ).


إذا كنت تستخدم إصدار قديم أو أقدم من إصدار 83 ، فسوف تحتاج ان تحدّث المتصفح إلى آخر إصدار ، وللتحقق من وجود تحديثات يدويا ، أنق فوق كلمة (Help) من القائمة العلوية ، ثم تحدد خيار حول أو (About) سوف يبحث تلقائيا عن التحديثات للمتصفح ومن ثم تثبيته وبذلك يصبح لديك آخر إصدار

في علامة التبويب "الخيارات" أو "التفضيلات" ، انقر فوق "الخصوصية والأمان" في قائمة الشريط الجانبي.ثم ننزل إلى الأسفل إلى عاية التبويب ( وضع HTTPS فقط ) ، سوف نجد الخيارات هكذا.

  • فعّل وضع HTTPS فقط في كل النوافذ
  • فعّل وضع HTTPS فقط في النوافذ الخاصة فقط
  • لا تفعّل وضع HTTPS فقط
ثم نختار الخيار الاول وهو ( فعّل وضع HTTPS فقط في كل النوافذ ) ، بعد ذلك ، أغلق علامة تبويب خيارات ، وسيسري التغيير على الفور. إذا قمت بزيارة موقع ويب من خلال رابط HTTP غير مشفر يدعم HTTPS ، فسيتم إعادة توجيهك إلى إصدار HTTPS المشفر للموقع تلقائيًا.
أي سؤال او إستفسار اترك لنا تعليق أسفل هذه التدوينة وسوف نرد عليك في اقرب وقت ممكن..


تعليقات