القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

هل سيتفوق متصفح إيدج على فايرفوكس في عام 2021؟

 في الأشهر الأخيرة ، ركزت مايكروسفت بشدة على تطوير متصفح إيدج الجديد من خلال دعمه بالعديد من الميزات وتحسينه ، ويبدو أن هذا يؤتي ثماره ، حيث تنمو قاعدة مستخدمي المتصفح بسرعة كبيرة ، مما يجعله قريبًا من متصفح فايرفوكس. يحتل فايرفوكس المرتبة الثالثة في ترتيب متصفحات الويب ومن المتوقع أن يتجاوزه بحلول العام المقبل 2021 ، والذي سيكون قفزة كبيرة لشركة مايكروسفت في سوق متصفحات الويب.

وفقًا لبيانات الموقع Statcounter في الوقت الحالي ، من المتوقع أن يتفوق متصفح إيدج قريبًا على منافسه فايرفوكس - الذي لا يزال يتمتع حاليًا بحصة إجمالية أكبر تبلغ 3.98٪ مقارنة بحصة 2.85٪ لـ إيدج - في الترتيب العالمي.

لكن أرقام متصفح فايرفوكس ظلت ثابتة تقريبًا على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية مقارنة بمتصفح مايكروسفت ، حيث يتمتع متصفح Edge بنمو ثابت منذ أبريل ، ثم إذا استمر هذا النمو بنفس الوتيرة ، فمن المتوقع على نطاق واسع أن يتفوق على فايرفوكس بحلول أوائل عام 2021 المقبل.


حاليًا ، يعد إيدج أسرع متصفح ويب نموًا في السوق ، حيث زادت حصته في السوق من 0.44٪ إلى 2.85٪ في الأشهر الستة الماضية وحدها ، مع تسجيل أكبر قفزة بين يونيو ويوليو.

يمكن أن تُعزى الزيادة في قاعدة المستخدمين إلى جهود مايكروسفت التسويقية المتجددة ، ولكننا نجد أيضًا أن الشركة قد أجرت تحسينات ملحوظة في المتصفح تجعله متوافقًا مع التجربة التي قد يتوقعها المستخدم من أي متصفح ويب حديث.

حيث قدمت مايكروسفت مجموعة من الترقيات الجديدة للمتصفح في الأشهر الأخيرة ، بما في ذلك: أداة آمنة لإنشاء الكلمات ، وأداة مضمنة لمقارنة الأسعار ، وميزة التقاط لقطات الشاشة بسهولة ، وميزة علامة التبويب الرأسية ، بالإضافة إلى ميزة جديدة تم الإعلان عنها في الفترة الماضية وهي: ميزة الترويج لبدء التشغيل Launch (Start-Up Boost) ، والتي تتيح للمتصفح البدء بشكل أسرع عند تشغيله من شريط المهام أو سطح المكتب ، أو من (الارتباطات التشعبية) الارتباطات التشعبية داخل التطبيقات الأخرى ، مثل: مستندات وورد .


وتجدر الإشارة إلى أن متصفح إيدج لا يزال بعيدًا جدًا عن متصفح (كروم) عن متصفح جوجل الذي تبلغ حصته 66.12٪ ومتصفح (Safari) من آبل الذي يستحوذ على حصة 17.24٪ من السوق. ، والأداء والنمو المطرد الذي شهده متصفح إيدج يمكن أن يشجع مايكروسفت على دفع المزيد من التحسينات والميزات إليه ومحاولة تضييق الفجوة خلال السنوات القادمة.

تعليقات