القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيف تقوم بحفظ صورك على جوجل قبل وقوع الكارثة

 


تحتفظ خدمة (صور جوجل) بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على الإنترنت. ولكن لحفظ لحظاتك في حالة وقوع حادث أو لتحرير مساحة سحابية ، لا يزال يتعين عليك إجراء نسخ احتياطي دوريًا لمكتبة صور جوجل محليًا. من أجل هذا إرتاينا أن نعطيك حلا لمعرفة كيفية القيام بذلك باستخدام أداة التصدير من جوجل تدعى (Takeout) .
قم بزيارة موقع جوجل Takeout على الويب وقم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك. انقر فوق الزر "إلغاء تحديد الكل" لتصدير الوسائط الخاصة بك فقط من صور جوجل واستبعاد معلوماتك من بقية خدمات جوجل.



قم بالتمرير بالفأرة لأسفل الصفحة للعثور على تبويب "صور Google" وحدد المربع المجاور لها.



باستخدام خيار "كل ألبومات الصور المضمنة" ، يمكنك اختيار الألبومات التي تريد استخراج نسخة منها. بشكل افتراضي ، يقوم Takeout بعمل نسخة احتياطية من جميع ألبومات الصور الخاصة بك.



عند الضغط على زر "تنسيقات متعددة" فإنه يعرض لك تنسيقات الصو والفيديوهات التي سوف يقوم بتصديرها


اضغط على زر "الخطوة التالية" في أسفل الصفحة.



هنا ، تتيح لك جوجل تخصيص عدد قليل من جوانب عملية النسخ الاحتياطي. يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد من جوجل حفظ أرشيفك في وحدة التخزين السحابية المفضلة لديك أو إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني ، واطلب من جوجل تصدير بيانات الصور تلقائيًا كل شهرين ، وتعيين نوع ملف الأرشيف وحجمه.



انقر فوق "إنشاء تصدير" بمجرد تخصيص التصدير.



ستبدأ جوجل في إنشاء نسخة من مكتبة الصور الخاصة بك. بناءً على عدد الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في الألبومات التي حددتها ، قد يستغرق ذلك ساعات أو حتى أيام. يمكنك إلغاؤه باستخدام زر "إلغاء التصدير".




عند الانتهاء ، سترسل لك جوجل رسالة بريد إلكتروني بعنوان "بياناتك على جوجل جاهزة للتنزيل". انقر فوق الزر "تنزيل ملفاتك" الموجود داخل هذا البريد الإلكتروني للانتقال إلى صفحة تنزيل ملف الأرشيف الخاص بك. قم بتسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام حساب جوجل الخاص بك للتأكيد.




يجب أن يبدأ تنزيل الملف بمجرد وصولك إلى صفحة "إدارة عمليات التصدير" التالية. إذا لم يتم ذلك ، فحدد "تنزيل" بجوار إدخال تصدير الصور في القائمة لطلبه يدويًا. هل لاحظ أن رابط التنزيل هذا ستنتهي صلاحيته في غضون أسبوع.



تعليقات