القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيف تغيرت طريقة شحن هاتف iPhone الذكي لتقليل تآكل البطارية؟

 


إذا كان هناك شيء مزعج في البطاريات القابلة لإعادة الشحن فهو الحرارة ، وبناءً عليه بالنسبة لأجهزة AppleIPhones وبقية أجهزة الشركة تعمل بشكل جيد في النطاق من 0 درجة مئوية إلى 35 درجة مئوية ، وتحذر الشركة من استخدام أجهزتها في الشحن السريع. فيمكن أن تؤدي الحرارة إلى تقصير دائم في عمر البطارية.

لقد كنا نراقب كيفية إعادة شحن الأجهزة - وخاصة أجهزة iPhone - لبعض الوقت ، وهذا سمح لنا ببناء بعض الأنماط مع تقلب درجات الحرارة. لقد لاحظنا أنه كلما زادت سرعة الشحن ، زاد توليد الحرارة ، والشحن اللاسلكي يجعل iPhone أكثر سخونة من شحن الهاتف بالشاحن المرفق.

أيضًا ، أطول وقت يقضيه iPhone في الشحن هو من الليل إلى الصباح ، حيث نقوم بتوصيله قبل أن نغلق أعيننا ونفصله عن الشحن بمجرد استيقاظنا ، ويقدر معدل الشحن هذا ما بين خمس إلى تسع ساعات في اليوم .

قدمت شركة Camel ميزة تسمى (Optimized Battery Charging) في نظام iOS 13 ، والفكرة هي أنه عندما يكون iPhone متصلاً بشاحن لفترات طويلة - خاصة فترة النوم ليلاً - فإنه يتحكم في الشحن بحيث يتم شحن الجهاز بسرعة تصل إلى 80 بالمائة ، مع إضافة 20 بالمائة. نهائي في الوقت المناسب عندما تستيقظ.

خلاصة القول ، يجب عليك استخدام الشاحن المزود للشحن طوال الليل ، وهو أمر مقبول تمامًا ، ولكن لماذا يتم شحن iPhone بسرعة أثناء الشحن طوال الليل؟ والسبب هو أن كل ما يفعله الشحن هو التسبب في مزيد من الحرارة والمزيد من التآكل غير الضروري للبطارية. يحدث نفس الشيء مع الشحن اللاسلكي ، وهو أمر ضعيف بعض الشيء بالنسبة للشحن طوال الليل على أي حال ، لأن تغييرًا طفيفًا في موضع الهاتف على اللوحة يمكن أن يوقف شحنه ، إلا إذا كنت أستخدم MagSafe ، فإنه يولد حرارة غير ضرورية.

يعد استخدام شاحن سريع خلال النهار لإعادة الشحن السريع أمرًا رائعًا ، ولكن بالنسبة للشحن طوال الليل ، فإن استخدام شاحن أبطأ أمر مقبول تمامًا. لقد جربنا أيضًا أجهزة شحن USB-A أبطأ ، ووجدناها رائعة للشحن طوال الليل لأنها تؤدي المهمة وتتسبب في الحد الأدنى من الحرارة.

أيضًا ، عند شحن الأجهزة أثناء النهار ، نقوم بشحن البطارية جزئيًا فقط ، بنسبة تصل إلى حوالي 80 بالمائة ، ونتجنب الشحن الخامل طويل المدى حيث تظل الأجهزة متصلة بأجهزة الشحن إلى أجل غير مسمى.

تعليقات