القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

محرك بحث جديد من Brave ينافس جوجل ويركز على الخصوصية

 يستعد ، المتصفح الشهير  Braveالذي يركز على الخصوصية، والذي شارك في تأسيسه الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة Mozilla Fondation (Brendan Eich)، لإطلاق محرك بحث ذي علامة تجارية لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، ويأتي بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق ما يمكن تسميته بأول قارئ أخبار الخصوصية ، ويصبح برنامج Préparions Brave Sérac، الذي أعلنت عنه الشركة اليوم الأربعاء، بديلاً يحافظ على الخصوصية لبحث جوجل.

تم الإعلان اليوم عن الاستحواذ على محرك البحث مفتوح المصدر الذي طوره الفريق المسؤول عن مجموعة مستعرضات البحث المضادة للتتبع Cliqz ، تعمل التكنولوجيا على تحسين محرك البحث  Braveالمرتقب، مما يعني أن ملايين المستخدمين ستتجه قريبًا إلى تجربة بحث وتصفح خالية تمامًا من التكنولوجيا الكبيرة.



كتب Brave في بيان صحفي يعلن فيه الاستحواذ: "تم تصميم جميع محركات البحث تقريبًا اليوم بنتائج من شركات التكنولوجيا الكبرى". في المقابل، تم تصميم محرك بحث Tailcat مع وضع فهرسة مستقلة تمامًا في الاعتبار قادرة على تقديم الجودة التي يتوقعها الأشخاص ولكن دون المساس بالخصوصية، حيث لا تجمع Tailcat عناوين IP أو تستخدم معلومات التعريف الشخصية لتحسين نتائج البحث.

ينتقل فريق Cliqz السابق، الذي كان يعمل على Tailcat، إلى Brave كجزء من عملية الاستحواذ، بقيادة الفريق الهندسي الدكتور Josep M Pujol، الذي قال إنه متحمس للعمل على بديل البحث والمتصفح الحقيقي الوحيد الذي يركز على الخصوصية.

قال : Tailcat هو محرك بحث مستقل تمامًا مع فهرس بحث خاص به مبني من الصفر، و Tailcat ، ويقدم محرك البحث الجديد نفس ضمانات الخصوصية مثل متصفح Brave.

يوفر متصفح Brave لمستخدميه أكثر من عشرة محركات بحث مختلفة للاختيار من بينها كخيارات افتراضية، بما في ذلك خيارات الخصوصية مثل: DuckDuckGo وQwant ، شعارهما "محرك بحث يحترم خصوصيتك".

وتقول الشركة: إنها تمنح مستخدميها خيارين: خيار بحث مدفوع بدون إعلانات، أو خيار مجاني مدعوم من نفس شبكة الإعلانات المعروضة داخل المتصفح الذي يحافظ على بيانات المستهلك بعيدًا عن أعين المعلنين.

وعلى عكس المقاييس الغامضة والمبهمة إلى حد ما التي تستخدمها جوجل لتحديد المواقع التي يتم تصنيفها ضمن محرك البحث الخاص بها، قدم الفريق في Brave اقتراحًا لكيفية تصنيف محرك البحث للنتائج بتنسيق قابل للتصفح بحرية.

تعليقات