القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

أعلنت شركة آبل عن جهاز MacBook Pro جديد يعمل بمعالج M1

أعلنت شركة آبل ، اليوم الثلاثاء ، خلال حدثها الخاص على جهاز(ماك بوك برو) MacBook Pro الجديد ، والذي يتميز بمعالج خاص (M1) M1 ، والذي تم الإعلان عنه أيضًا اليوم ، إلى جانب منتجات أخرى ، مثل: كمبيوتر (MacBook Air) الجديد MacBook Air.

MacBook Pro

قالت شركة آبل: شريحة M1 هي أقوى شريحة صنعتها آبل على الإطلاق ، وهي تعد - مع macOS Big Sur - بالتجربة المثالية. توفر الشريحة أداءً أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 3.5 مرة ، وأداء GPU أسرع بما يصل إلى 6 مرات ، وقدرات تعلُّم آلي أسرع بما يصل إلى 15 مرة ، وعمر بطارية أطول مرتين.
وأضافت الشركة أن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة هو أشهر لابتوب احترافي من شركة آبل. ومع شريحة M1 ونظام التشغيل Mac OS Big Sur ، يصبح الكمبيوتر أقوى وأكثر احترافًا.
أوضحت آبل أن وحدة المعالجة المركزية ثمانية النواة - عند إقرانها بنظام التبريد النشط في MacBook Pro - تكون أسرع 2.8 مرة من الجيل السابق ، مما يوفر أداءً يغير اللعبة عند تجميع التعليمات البرمجية وتحويل ترميز الفيديو وتحرير الصور عالية الدقة.
تتميز وحدة معالجة الرسومات ثماني النوى بأنها أسرع بما يصل إلى 5 أضعاف ، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بأداء رسومات فائق السلاسة سواء كانوا يصممون لعبة كثيفة الرسومات أو منتجًا جديدًا.

MacBook Pro



وفقًا لشركة آبل ، فإن جهاز (MacBook Pro) الجديد - بشريحة M1 - أسرع بثلاث مرات مقارنة بجهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز الأكثر مبيعًا في فئته.
يوفر الكمبيوتر الجديد ما يصل إلى 17 ساعة من تصفح الويب عبر الشبكات اللاسلكية ، وما يصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو ، ويوفر (MacBook Pro) ما يصل إلى ضعف عمر البطارية مقارنة بالجيل السابق ، وأطول عمر للبطارية على ماك على الإطلاق.
مقارنةً بالجيل السابق ، يمكن لجهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة الذي يعمل مع شريحة M1 إنشاء رمز في Xcode بسرعة تصل إلى 2.8 مرة ، وتصميم مشاهد ألعاب معقدة بسلاسة في Unity Editor أسرع 3.5 مرة.
تشتمل الميزات الجديدة الأخرى في الجهاز الجديد مقاس 13 بوصة على ميكروفونات بجودة الاستوديو للتسجيلات والمكالمات فائقة الوضوح ، وتتيح أحدث كاميرا ويب من آبل الحصول على صور أكثر وضوحًا ومزيد من التفاصيل في الظل أثناء مكالمات الفيديو.
قالت شركة آبل: إن جهاز (MacBook Pro) الجديد مقاس 13 إنش متوفر بسعر يبدأ من 1299 دولارًا أمريكيًا ، ولقطاع التعليم بسعر يبدأ من 1199 دولارًا أمريكيًا.

تعليقات