القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

مايكروسفت تصلح خلل امني كبير في متصفح إيدج ... ماهو ؟

متصفح إيدج

 
تعمل مايكروسفت على ميزة جديدة لمنع المستخدمين من تشغيل متصفح الويب عن طريق الخطأ بمسؤول . يجب أن يؤدي هذه الميزة إلى تحسين الأمان للمتصفحات المستندة إلى (كروميوم) ، والتي تشمل جوجل كروم وفيفالدي وأوبــرا ومتصفح إيــدج الخاص بمايكروسفت.

على الرغم من وجود أسباب مشروعة وراء رغبة أي مستخدم للحاسوب في تشغيل أجهزته بأذونات عالية ممكّنة - لتشغيل برنامج ، على سبيل المثال - يُنصح عمومًا بعدم تشغيل عمليات المتصفح بامتيازات عالية. وذلك لأن أي برامج يتم تنزيلها أثناء تمكين هذه الأذونات سيكون لها الحق في الحصول على إمتيازات في تثبيت إي إضافات أخرى قد تضر بالحاسوب - مما يجعل حاسوبك بيئة خصبة للبرامج الضارة.

تتمثل خطة مايكروسفت ، كما هو مفصل في أداة تعاون Chromium Gerrit ، في إلغاء تحديث متصفح الويب تلقائيًا كلما تم إطلاق إصدار جديد . وبذلك سوف تقلّ أعداد البرامج والإضافات التي يتم تنزيلها من الويب حتى لا تحدث مشاكل واخطاء في الويندوز ، لن يتم تشغيل أي برامج تم تنزيلها، ولن يتم تشغيل أي عمليات فرعية في الخلفية.

آمنة ولكنها مزعجة

ستعمل مايكروسفت من خلال هذه الميزة ، على منح صلاحيات محدودة لكل العمليات والبرامج ، وكذلك إخطار المستخدمين بمجرد فتح المتصفح عن طريقة فقاعة منبثقة تحذر أي مستخدم عن مخاطر أمنية ، ولكن للأسف تم تعطيل هذه الحركة بعد شكاوي بعض المطورين لانها سوف تزعج المستخدم وتشتت إنتباهه عن التصفح ، وأصبح كل شئ يشتغل في الخلفية ، وبذلك يحميك المتصفح دون إزعاجك.

تعليقات