القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

كيفية إصلاح مشكلة تعطل التطبيقات في هواتف أندرويد

 

تعمل معظم التطبيقات التي تقوم بتثبيتها من متجر على جوجل بلاي وهي تعمل بشكل رائع على أي جهاز أندرويد تقريبًا ، ومع ذلك قد يكون الأمر محبطًا للغاية عندما يستمر تعطل أي من تطبيقاتك المفضلة على هاتف أندرويد الرائع.
يفترض الكثير من الناس أن التطبيقات تتعطل بسبب خطأ في البرنامج أو لأنها غير متوافقة مع الجهاز ، ولكن الحقيقة هي أن هناك مجموعة واسعة من الأسباب التي قد تتسبب في تعطل أحد التطبيقات في أجهزة أندرويد ، لذا اعمل من خلال استكشاف الأخطاء وإصلاحها النصائح أدناه قبل أن تستسلم. الواقع.
ولكن قبل البدء في استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، تحقق من صفحة جوجل بلاي الخاصة بالتطبيق لمعرفة إصدار أندرويد الذي يدعمه ، وعادة ما يكون هذا مدرجًا في الجزء السفلي تحت (يتطلب أندرويد) وسيعرض الحد الأدنى من إصدار نظام التشغيل المطلوب لتشغيل التطبيق.
سبب تعطل التطبيقات في أجهزة أندرويد:
هناك عدة أسباب وراء استمرار تعطل التطبيقات ، ولكن هناك بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لهذه المشكلة:
  • التطبيق لا يدعم إصدار أندرويد الخاص بك.
  • إصدار التطبيق المثبت لديك قديم.
  • يتطلب التطبيق اتصال شبكة أفضل من الذي تتصل به.
  • نفدت مساحة تخزين جهازك ولا يمتلك التطبيق إمكانية الوصول إلى ذاكرة كافية في نظام التشغيل.
كيفية الإصلاح عند استمرار تعطل التطبيقات:
جرب الإصلاحات التالية بالترتيب ، حيث يتم توفيرها من السبب الأكثر شيوعًا إلى الأقل شيوعًا ويجب أن تساعدك في حل هذه المشكلة بسرعة:
  • إعادة تشغيل جهاز أندرويد: يعمل هذا الحل البسيط المدهش على إصلاح معظم المشكلات ، بما في ذلك التطبيقات المعطلة ، ويرجع ذلك في الغالب إلى أنه بمرور الوقت يمكن للمتصفح وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق ملء ذاكرة أندرويد ، وعندما يكون الهاتف قيد التشغيل لفترة طويلة من الوقت يمكن أن يكون استخدام الذاكرة لهذه الأشياء مكثفًا ، وستؤدي إعادة تشغيل جهازك إلى مسح وتحرير جميع ذاكرة التخزين المؤقتة.
  • تحقق من اتصالك بالإنترنت: هناك بعض التطبيقات التي تتطلب مزيدًا من النطاق الترددي للإنترنت ولن تعمل بشكل جيد على اتصال الإنترنت الخلوي. لذا تأكد من تشغيل وا فاي لجهاز أندرويد واختبر التطبيق عندما يكون لديك اتصال إنترنت قوي عبر شبكتك المنزلية.
  • تحديث التطبيق: حيث يمكنك اختيار تحديث التطبيق يدويًا مما يسبب المشكلة أو يمكنك تحديث جميع التطبيقات على هاتفك تلقائيًا. تأكد من أن نظام التشغيل أندرويد الخاص بك يحتوي على آخر تحديثات النظام أيضًا.
  • تحديث خدمات جوجل بلاي: يعد تطبيق الخلفية هذا أحد وظائف نظام التشغيل أندرويد الأساسية التي تضمن تشغيل التطبيقات بشكل صحيح. وعندما لا تعمل هذه الخدمة في الخلفية أو تكون قديمة ، فقد يتسبب ذلك في تعطل التطبيقات.
  • فرض إيقاف التطبيق: في بعض الأحيان ، حتى عندما تعتقد أنك قد أغلقت أحد التطبيقات ، فلن يتم إغلاقه بشكل صحيح وقد يستمر في العمل في الخلفية. في بعض الأحيان عندما يحدث هذا وتحاول إعادة فتح التطبيق مرة أخرى ، فإنه سيتعطل. وإذا وجدت أن هذا يعمل على حل مشكلتك ، فتأكد من معرفة كيفية إغلاق التطبيقات بشكل صحيح.
  • مسح بيانات التطبيق: عند استخدام تطبيق ما ، فإنه يحفظ البيانات باستمرار في ذاكرة التخزين المؤقت لتحسين الأداء. في بعض الأحيان يمكن أن تتلف هذه البيانات ، مما قد يؤدي إلى تعطل التطبيق. في بعض الأحيان ، يمكن أن يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت يدويًا إلى حل المشكلة. إذا لم يفلح ذلك ، فقد تحتاج إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك لتشغيل جهاز أندرويد في وضع الاسترداد وتحديد (Wipe Cache Partition) لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام بالكامل.
  • تحقق من أذونات التطبيق: إذا تم تحديث تطبيقك مؤخرًا ، فمن المحتمل أن تكون أذونات التطبيق قد عادت إلى الوضع الافتراضي على جهاز أندرويد الخاص بك وقد يتسبب ذلك في أي سلوك غير متوقع ، لذا ارجع إلى أذونات التطبيق وتأكد من حصوله على جميع الأذونات الخاصة به يحتاج. وإذا لم تكن متأكدًا من الأذونات المطلوبة ، فامنح التطبيق جميع الأذونات فقط لاختبار ما إذا كان سيؤدي إلى حل المشكلة.
  • إعادة تثبيت التطبيق: في حالة فشل كل شيء ، فقد يحتوي التطبيق نفسه على ملفات تالفة لا تسمح له بالعمل بشكل صحيح. لذا حاول إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى. وإذا لم تتمكن من العثور على التطبيق في متجر جوجل بلاي بعد الآن ، فقد تحتاج إلى البحث عن (APK) وتثبيته بدلاً من ذلك.
  • تفريغ مساحة التخزين: إذا فشل كل شيء حتى هذه النقطة ، فمن المحتمل أنه لم يعد لديك مساحة تخزين كافية على جهاز أندرويد الخاص بك لتشغيل التطبيق بشكل صحيح. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها إخلاء بعض المساحة لتشغيل التطبيق مرة أخرى. حاول استخدام (مدير التخزين للاندرويد) لمسح الملفات غير الضرورية.
  • إعادة ضبط المصنع لهاتف أندرويد الخاص بك: إذا كنت متأكدًا تمامًا من أن التطبيق يجب أن يعمل بشكل جيد على إصدار أندرويد لديك ، وتريد إعادة تشغيل التطبيق مرة أخرى ، يمكنك دائمًا اختيار إعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع.

تعليقات