القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

لماذا يعتبر إنترنت الأشياء مشكلة كبيرة بالنسبة لنا في هذا العصر؟

 


نادرًا ما ستجد موقعًا إلكترونيًا موجهًا نحو التكنولوجيا لا يذكر إنترنت الأشياء (IoT). حيث تم تعيين إنترنت الأشياء ليكون أحد أكثر التقنيات اضطرابًا منذ اختراع الإنترنت ، فقد غيّر طريقة تفاعلنا مع أجهزتنا.

إنه لأمر مدهش أن نعتقد أن شيئًا غير ملموس ، مثل اتصال الشبكة ، يمكن أن يحمل الكثير من الأمل ، وقبل أن نفهم تمامًا سبب كون إنترنت الأشياء جزءًا مهمًا من التكنولوجيا ، نحتاج أولاً إلى تحديد ما هو عليه.

إنترنت الأشياء:

يشير إنترنت الأشياء إلى شبكة من الأجهزة القادرة على جمع البيانات ومشاركتها مع الأجهزة الأخرى على نفس الشبكة ، حيث يتيح ذلك استشعار الكائنات والتحكم فيها عن بُعد من خلال البنية التحتية للشبكة الحالية ، وهذا يخلق العديد من الفرص للتكامل السلس بين الأنظمة المستندة إلى الكمبيوتر في العالم المادي. .

يمكن أن تأتي الأجهزة التي يمكنها العمل مع إنترنت الأشياء بأي شكل وأي وظيفة ، ويمكن لأي جهاز من أجهزة مراقبة القلب والسيارات وأجهزة الإرسال والاستقبال الديناميكية وما إلى ذلك جمع المعلومات ونقلها مع أي جهاز آخر على نفس الشبكة.

الثورة الصناعية القادمة:

من المؤكد أن إنترنت الأشياء سيعطل الطريقة التي نتواصل بها ، وسيؤثر هذا الاضطراب على التغييرات في الاقتصاد ، ومن المرجح أن يخلق أسواقًا جديدة تمامًا كما فعلت الإنترنت في شكل التجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والعديد من صناعات أخرى. إنها الطريقة التي تتمتع بها إنترنت الأشياء بإمكانية تغيير الطريقة التي نستخدم بها التكنولوجيا الحالية التي تجعلها مهمة للغاية.

التطبيقات المحتملة (IoT):

(المبنى الذكي) هو أحد أفضل الأمثلة على مدى جودة استخدام إنترنت الأشياء ، حيث يمكن مراقبة كل قطعة من المعدات المكتبية ، سواء كانت الأقفال الذكية على كل باب ، أو آلة القهوة الذكية ، أو وحدة تكييف الهواء ، والتحكم فيها عن بُعد.

عندما تكون الأجهزة قادرة على التواصل مع بعضها البعض ، فإن هذا يخلق منصة يمكن من خلالها برمجة الأتمتة ، فقط تخيل أن تكون قادرًا على تشغيل جهازك الطرفي لحظة تمرير معرف الموظف الخاص بك في مكتب الاستقبال ، أو في القدرة على تحديد وتخصيص مساحة فارغة لوقوف سيارتك لحظة دخولك ساحة انتظار المكتب. مثل هذه الاحتمالات هي التي تجعل الشركات التي تعطي الأولوية لبناء مجتمعات ذكية في مختلف الصناعات مكونًا مهمًا لإنترنت الأشياء.

ماذا يعني إنترنت الأشياء لصناعة التكنولوجيا؟

لا يزال من غير المعروف ما إذا كان إنشاء إنترنت الأشياء سيكون مكلفًا ، ولكن ما هو معروف هو الفوائد التي ستعطيها هذه التكنولوجيا لأي شركة قادرة على الاستفادة منها بشكل جيد. سواء كان خفض التكاليف ، وتحسين السلامة والأتمتة ، وتحسين كفاءة العمال ، فإن فوائد إنترنت الأشياء لا بد أن تساعد في نمو الأعمال.

ستكون تقنية (IoT) واحدة من أكبر التطورات التكنولوجية التي رأيناها منذ اختراع الإنترنت ، وهي تقنية مهمة لأنها يمكن أن تغير الطريقة التي نتفاعل بها مع أجهزتنا ، وكيف يمكننا إنشاء تكامل سلس للأجهزة الذكية في العالم المادي.

تعليقات