القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

ما الميزات الجديدة في متصفح جوجل كروم إصدار 87

 


أضافت شركة جوجل مؤخرا المزيد من التحديثات القوية لمتصفحها الشهير بإصدار جوجل كروم 87. إلى جانب الأشياء الجيدة المعتادة للمطورين ، يتضمن جوجل كروم 87 عارض ملفات PDF جديد ، والمزيد من تحديثات والتحسينات في الأداء ، وخلفيات جديدة لنظام التشغيل كروم.سيقوم متصفح كروم إما بتثبيت التحديث تلقائيًا أو يسألك عما إذا كنت ترغب في تثبيته. إذا كنت تريد التحقق من ذلك الآن ، فيمكنك النقر فوق قائمة ثلاث نقاط ثم تنزل إلى تبويب مساعدة ثم تختار حول جوجل كروم.

1. تجديد وتحسين عارض ملفات PDF:

يتضمن أحد أهم التغييرات المرئية في كروم دعم ملفات PDF. لأول مرة منذ فترة ، تلقى عارض ملفات PDF المدمج عملية تحسن نوعية ، يتضمن عارض ملفات PDF الجديد شريطًا جانبيًا يعرض معاينة لجميع الصفحات. توجد أزرار التكبير الآن في الجزء العلوي من الشاشة مع زر تدوير وخيار "ملاءمة الصفحة". تتضمن القائمة أيضًا خيارًا جديدًا لعرض الصفحات جنبًا إلى جنب.

إذا لم تشاهد هذا الواجهة الجديدة ، فيمكنك الآن تمكينها من خلال هذا الكود ووضعه في مسار البحث في المتصفح
chrome://flags/#pdf-viewer-update.

2. ابحث في علامات التبويب المفتوحة:

إذا كنت ترغب في إبقاء العديد من علامات التبويب مفتوحة ، فقد يكون من الصعب أحيانًا العثور على التبويب التي تريدها. يقدم كروم 87 رمز سهم في شريط الحالة يتيح لك رؤية قائمة بجميع علامات التبويب المفتوحة. تتضمن هذه القائمة جميع نوافذ المتصفح ، ويمكنك الكتابة للبحث فيها.
الميزة متاحة أولاً على أجهزة (Chromebooks)  و (Chrome OS) ، لكن جوجل تقول إنها ستصل إلى الأنظمة الأساسية لسطح المكتب "قريبًا".



المربّع متعدد الاستخدامات في كروم هو المكان الذي يمكنك فيه إدخال عناوين URL والقيام بعمليات بحث. يضيف كروم 87 ميزة تسمى "إجراءات كروم" إلى المربع متعدد الاستخدامات الفعال بالفعل.
تعد إجراءات كروم طريقة أسرع للقيام بمهام معينة. على سبيل المثال ، يمكنك كتابة "تعديل كلمات المرور" وستحصل على اختصار مباشر لهذا القسم من الإعدادات. مثال آخر يمكنك استخدامه هو "حذف السجل".

3. ضوابط للكاميرا في إجتماعات الفيديو:




أصبحت مؤتمرات الفيديو مهمة بشكل لا يصدق في عام 2020 ، ويقدم Chrome 87 بعض أدوات الكاميرا المحسّنة. إذا كنت تستخدم كاميرا تدعم التحريك والإمالة والتكبير / التصغير ، فيمكن لمتصفح Chrome الآن الوصول إلى عناصر التحكم هذه.
بدلاً من استخدام برنامج من الشركة المصنعة للكاميرا ، يمكنك التحكم في الكاميرا مباشرةً باستخدام Chrome. لا يمكن لموقع اجتماع الفيديو الوصول إلى عناصر التحكم إلا إذا منحت إذن الموقع.

4. واجهة برمجة تطبيقات متجر ملفات تعريف الارتباط:

تعد ملفات تعريف الارتباط من أكثر الطرق شيوعًا لمواقع الويب لتخزين البيانات. ومع ذلك ، كان من الصعب دائمًا على مواقع الويب تحليل هذه البيانات. يقدم Chrome 87 "واجهة برمجة تطبيقات متجر ملفات تعريف الارتباط" لحل هذه المشكلة.

توفر واجهة برمجة تطبيقات Cookie Store لمواقع الويب قائمة بسيطة ونظيفة ومنسقة بتنسيق JSON من ملفات تعريف الارتباط المخزنة. يمكن لعمليات الخلفية أيضًا الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط باستخدام واجهة برمجة التطبيقات الجديدة. ما يعنيه هذا بالنسبة للأشخاص الذين يتصفحون الويب هو أداء أفضل للموقع.

تعليقات