القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

شرح برنامج CCleaner تفصيلا كاملا


  1. ما هو برنامج CCleaner

هو برنامج صغير الحجم، يقوم بتنظيف أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، من ملفات المؤقتة والاختصارات الممزقة، ومشاكل أخرى.
برنامج CCleaner يقوم بحماية خصوصيتك، ينظف سجل التصفح من المواقع التي دخلت إليها وملفات الإنترنت المؤقتة، مما يجعلك مستخدم انترنت أكثر أمانا واقل عرضة من سرقة هويتك.
يمكن لـ CCleaner تنظيف الملفات غير الضرورية من البرامج التي أزلتها في وقت سابق مما يوفر لك مساحة القرص الصلب،وحتى إزالة الإدخالات غير الضرورية في ملفات الرجيستري للويندوز. ويقوم بإلغاء تثبيت البرامج خاصة التي تبدأ مع تشغيل الويندوز.(تحميل البرنامج)

  2. ماذا يمكنني استخدامه بالبرنامج

لو تلاحظ جيدا " CCleaner " من إسمه تبدو وظيفته واضحة، الحرف الأول هو C ويرمز للقرص C أي خصيصا يقوم بتنظيف ملفات النظام الموجودة في C .
الخصوصية: حذف كلمات المرور وملفات الإنترنت وملفات الإعدادات وإزالة نقاط استعادة النظام من جهاز كمبيوتر.
الأمان: يقوم بتنظيف الملفات من جهاز كمبيوتر الذي تريد تتنازل عنه أو تبيعه. يمكنك أيضًا مسح المساحة الخالية حتى يتم مسح بقايا أي ملفات قمت بحذفها سابقًا إلى الأبد.
السرعة: يقوم بتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق إزالة الملفات غير الضرورية. يقوم بتسريع وقت تشغيل الكمبيوتر بتقليل عدد البرامج التي تبدأ مع الويندوز.
الاستقرار: تمكين الويندوز من العمل بسلاسة أكبر باستخدام رجيستري نظيف.
المساحة: يقوم بتحرير مساحة القرص الصلب عن طريق حذف الملفات غير الضرورية. يمكنه كشف وإزالة الملفات المكررة التي تشوش على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الحماية في الوقت الحقيقي (للنسخة الاحترافية فقط): تنظيف الآثار عبر الإنترنت في كل مرة تغلق فيها متصفح الانترنت أو جوجل كروم أو متصفح آخر. فحص وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بانتظام وبشكل تلقائي.

   3. هل يمكن استعادة البيانات التي تم تنظيفها بواسطة CCleaner؟

الجواب: هذا يعتمد على الإعداد أي مستخدم للبرنامج، يعني إذا غير المستخدم في الاعدادات فإحتمال إرجاع البيانات شبه مستحيل، أما إذا بقيت الاعدادات الإفتراضية ، وإذا لم ترد الوقوع في هذه المشكلة فما عليك إلا إستخدام الحذف الآمن الموجود في البرنامج

تعليقات