القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار[LastPost]

أفضل 5 مواقع فحص الروابط والملفات (قل وداعا للفيروسات)


قد يصاب الكمبيوتر الخاص بك بالفيروسات من أي مكان ، كيف؟..قد يصاب من محرك الأقراص USB حامل للفيرسات، او موقع محتال او يترك لك إضافات في المتصفح ويتجسس عليك ، أو ملف خبيت تحمله من الانترنت،وعلى الرغم من وجود مكافح فيروسات على جهازك إلا ان هناك مواقع خبيتة لا يتعرف عليها،وهناك حتى الريد الوارد لك على حسابك يسرق لك كلمة مرور او ما شابه ذلك، وفي مقال اليوم سوف نسرد عليك بعض المواقع المعروفة في فحص الملفات والروابط .. ربما تحتاجها يوما ، يساورك الشك في موقع معين وتخاف ان تدخل عليه،تفحصه قبل ذلك وإن كان جيد فمرحبا به .

1. virustotal: هو موقع مشهور جدا ، قل من لايعرفه ، وإرتاينا ان نضعه على راس القائمة،متخصص في فحص المواقع اون لاين والملفات أيضا ب55 برنامج مكافح للفيروسات ، لكن يجب أن يكون حجمها صغير حتى تستطيع رفعها عليه مثل الكراكات والكيجن والباتشات، إنه موقع رائع وموثوق جدا ، وحتى أن استعمله دوما.

2. virscan: لا يقل أهمية من سابقه في فحص الملفات، عيبه الوحيد أنه يفحص الملفات المرفوعة من جهازك فقط،عند تحميل الملفات التي تريد التحقق منها ، يمكنك رؤية نتيجة الفحص ومدى خطورة هذه الملفات و ضررها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

3. urlvoid: يعد  أحد أكثر مواقع فحص الروابط  لفحص الفيروسات عبر الإنترنت. وهو من المواقع التي تعطيك  نتائج دقيقة حول أي موقع ويب أو روابط مخترقة. عليك فقط نسخ ولصق عنوان الرابط لموقع ويب معين للكشف عن أي تجسس أو إصابات ضارة.

4. sucuri: بعد تجربة هذا الموقع سوف تجعله في مفضلتك حتما،لان يتصدر افضل المواقع فحص الملفات والروابط، يحتوى على مجموعة من الميزات في توفير نتيجة دقيقة جدا اي موقع ، جربه ولن تندم.

5. phishtank: يقدم هذا الموقع ما يدل عليه إسمه،لديه قاعدة بينات ضخمة لمكافحة التصيد، يمكنك من الإبلاغ عن عملية إحتيال أو رسائل غير مرغوب بها وسوف يحمسك منها،

ختاما اتمنى ان تنال إعجابكم هذه المواقع ، جربها وأترك لنا رايك في الموضوع أسفل في التعليقات

تعليقات